الرئيسية | رحلات موسكو تعود إلى مصر في أبريل

رحلات موسكو تعود إلى مصر في أبريل

يتوقع نائب المدير العام لشركة “أنتوريست” السياحية الروسية أن تعيد روسيا رحلاتها الجوية المباشرة إلى مصر بالفعل في أبريل المقبل، وفق ما نقلت عنه وكالة “ريا نوفوستي” الروسية موسكو.

من جهته، قال المحامي الروسي أليكساندر جلوشينكوف، للوكالة، إنّ “السطات المصرية قبلت مستويات عالية من التعاون مع روسيا لتحقيق الأمن في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وهذه الخطوة ربما يكون لها أثر إيجابي على العلاقات بين مصر وروسيا”.
وأضاف المحامي المختص بقضايا الشركات والاستثمارات: “صناعة السياحة الآن في مصر تعاني خسائر فادحة بعد حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء، والسلطات المصرية مهتمة جدًا لجلب السياح الروس مرة أخرى، وشركات السياحة وشركات الطيران، وبطبيعة الحال سيتم تحسين الإجراءات الأمنية”.
وتابع جلوشينكوف: “ولكن يتوجب عليهم ضمان أن هذه التدابير الأمنية تتوافق مع أعلى المعايير الأمنية الدولية الممكنة اليوم”.
وقال المحامي الروسي، إنّ “صناعة السياحة الروسية تعاني كثيرًا بسبب عدم وجود رحلات طيران مباشرة إلى مصر، لذلك أعتقد أن العديد من شركات الطيران ستكون مهتمة لاستعادة تلك الطرق، وكذلك فإن عديد منها يعتمد على الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط”.
وكانت شركات الطيران الروسية أوقفت رحلاتها المتجهة إلى مصر بعد تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر 2015 فوق سيناء، وقتل فيها 217 راكبًا و7 أفراد طاقم الطائرة.

Close