الرئيسية » اخبار الاقتصاد » عمرو الجارحي “الموازنة الجديدة” تحسب الدولار بسعر 9 جنيهات

عمرو الجارحي “الموازنة الجديدة” تحسب الدولار بسعر 9 جنيهات

الموازنة الجديدة تحسب الدولار بسعر 9 جنيهات

أعلن وزير المالية “عمرو الجارحي” في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء إن موازنة العام المالي المقبل افترضت سعرا للنفط عند 40 دولارا للبرميل وسعر الدولار عند 9 جنيهات.
كما قال مجلس الوزراء، في بيانه اليوم إنه وافق على مشروع موازنة العام المالي المقبل، وسيرفعه لرئيس الجمهورية تمهيدا لإرساله لمجلس النواب.

كما وافق المجلس على خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2016/ 2017، بحسب ما ذكره البيان ، ويستهدف مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2016/2017 تحقيق معدل نمو 5.2٪، مقارنة بمعدل نمو متوقع 4.6٪ خلال العام المالي 2015/2016، بحسب البيان.
وقال الجارحي إن الحكومة تستهدف عجزا في موازنة العام القادم بنسبة 9.9% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 11.5% متوقعة بنهاية العام المالي الحالي.

وقال “الجارحي” إن الإيرادات المستهدفة في الموازنة الجديدة تبلغ 627 مليار جنيه، مقابل 520 مليارا العام الحالي، وأشار إلى أن 434 مليار جنيه من إجمالي الإيرادات المستهدفة في الموازنة الجديدة ستأتي من الضرائب مثل ضريبة القيمة المضافة التي لم يتم تطبيقها حتى الآن.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Menu Title