الرئيسية » اخبار عاجلة » هيئة قناة السويس : خصومات تصل إلى 5% لتحصيل رسوم المرور مقدماً

هيئة قناة السويس : خصومات تصل إلى 5% لتحصيل رسوم المرور مقدماً

هيئة قناة السويس : خصومات تصل إلى 5% لتحصيل رسوم المرور مقدماً

هيئة قناة السويس،خصومات ،رسوم المرور

قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق مهاب مميش في تصريحات صحفية اليوم إن الهيئة طرحت مبادرة على أكبر 3 خطوط ملاحة عالمية لسفن الحاويات، لتقديم خصومات لها مقابل الدفع مقدماً.

وطرحت هيئة قناة السويس المبادرة على الخطوط الملاحة العالمية الثلاثة، وهي: “ميرسيك” و”CMA” و”MSC”.
وأوضح مميش أن المبادرة تتضمن منح خصم 3% على رسوم عبور القناة المعلنة للخطوط التي تسدد مقدماً لثلاث سنوات ومنح خصم 5% من الرسوم المعلنة للخطوط الملاحية التي تسدد رسوماً لخمس سنوات مقدماً.
وقال “لجأنا إلى طرح المبادرة لتحفيز هذه الخطوط بدفع رصيد مالي مقدماً في خزانة البنك المركزي، نظير مرور السفن التابعة لها بقناة السويس، بعد تراجع عائدات السياحة خلال الفترة الماضية”.
ويكمل رئيس هيئة قناة السويس في سويسرا خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري مباحثاته مع الخطوط الثلاثة، بمشاركة البنك المركزي حول الموقف القانوني والمالي لتنفيذ المبادرة، على أن يتم الإعلان الفعلي عن نتائج المباحثات النهائية في يناير/كانون الثاني المقبل.
جدير بالذكر أن إيرادات قناة السويس تراجعت خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، بنسبة 13.4% على أساس سنوي، إلى 3.753 مليار دولار، مقابل 4.337 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2015.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Menu Title