الرئيسية » اخبار عاجلة » عاجل | حبس مدير شركة هاينز العالميه 4 أيام على ذمة التحقيق

عاجل | حبس مدير شركة هاينز العالميه 4 أيام على ذمة التحقيق

حبس مدير شركة «هاينز» العالميه 4 أيام على ذمة التحقيق

حبس مدير شركة «هاينز» العالميه 4 أيام على ذمة التحقيق

أمرت نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار علاء سمير بحبس مدحت.م” 46 سنة مدير شركة القاهرة للصناعات الغذائية ” هاينز ” لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية.
كما أمرت النيابة بعرض المنتجات الغذائية من الطماطم والصلصة والكاتشب ومستلزمات الإنتاج التي تم ضبطها أمس في مصانع شركة هاينز على مفتشى وزارة الصحة لتحليلها وكتابة تقرير وافٍ عنها وبيان صلاحياتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.
وأمرت كذلك بعرض أسطوانة تحتوي على صور وتسجيلات مصورة خاصة بالمواد الغذائية الفاسدة وسلوكيات عامة بالشركة تضر بصحة مستخدمي منتجاتها، ولا تتمشى مع شروط الصحة العامة.
وقد استمعت النيابة أمس الى أقوال أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية الذي قدم البلاغ ضد الشركة والذي أكد في أقواله أنه تَقدَّم ببلاغه على خلفية الصور التي نشرها أعضاء “حركة شباب ضد الفساد” والتي التقطوها داخل مصانع الشركة المشكوّ في حقها، وتظهر فيها الخضراوات المستخدمة في التصنيع وهي فاسدة كليًّا، ولا تصلح للاستخدام الآدمي.
وأضاف أحمد مهران أن الطماطم المستخدمة في تصنيع منتجات الشركة مُصابة بأمراض خطيرة من بينها التسوس والعفن مما يعني إهمال المسئولين بالشركة معايير الجودة وكذلك شروط السلامة والصحة العالمية مما ترتب عليه تعريض حياة المواطنين للخطر.

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Menu Title