الرئيسية » اخبار عاجلة » إحالة دعوى إلغاء قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه للمفوضين

إحالة دعوى إلغاء قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه للمفوضين

إحالة دعوى إلغاء قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه للمفوضين

إحالة دعوى إلغاء قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه للمفوضين

أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل دعوى إلغاء قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه لهيئة مفوضي الدولة.


وأقام الدعوى المحامي على أيوب للمطالبة بإلغاء قرار محافظ البنك المركزى بتعويم الجنيه المصري وكذا الحكم بإلزام الحكومة بعرض أهداف السياسة النقدية على مجلس النواب وإخطار المجلس بأي تعديلات طرأت على هذه الأهداف خلال السنة المالية الحالية، والتي أدت إلى إصدار قرار بتحرير سعر الصرف لهيئة المفوضين. شاهد أيضا «تعويم الجنيه» يؤخر إنشاء سجون جديدة لمواجهة التكدس اقتصادي: تعويم الجنيه أكبر مغامرة في 2016.. وإزاي هيزيد النمو في 2017؟ التعبئة والإحصاء: قرار تعويم الجنيه رفع التضخم بنسبة 20% سنويا كما طالب المحامي في الدعوى رقم ٨٣٥٢ لسنة ٧١، بإلزام البنك المركزي بتقديم تمويل استثنائي للبنوك في حالة حدوث اضطراب مالي أو ظرف طارئ آخر يدعو إلى مواجهة احتياجات ضرورية في الأسواق المالية طبقًا للشروط والقواعد التي يحددها مجلس إدارة البنك وفقًا للقانون. وقال “أيوب” في دعواه التي اختصمت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي، ان البنك لم يفصح عن الإجراءات المتخذة لتطبيق السياسة النقدية والقرارات ذات الطبيعة الرقابية التنظيمية من خلال نشرات رسمية وفق القواعد والمواعيد التي يحددها نظامه الأساسي.
مصدر الخبر: التحرير

مدير تحرير موقع “وناسة مصرية” ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر استلمت 2 مليار دولار وديعة من السعودية

عاجل| مصر استلمت 2 مليار دولار وديعة من السعودية

نشر موقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويترز مصر أن مسؤول بالبنك المركزي طلب عدم نشر ...

Menu Title