الرئيسية | اخبار الاقتصاد | أحذروا…. أنهيار سوق العقارات قريبا في مصر وبالتالي سقوط البنوك المصرية

أحذروا…. أنهيار سوق العقارات قريبا في مصر وبالتالي سقوط البنوك المصرية

أنهيار سوق العقارات قريبا في مصر وبالتالي سقوط البنوك المصرية

أنهيار سوق العقارات قريبا في مصر وبالتالي سقوط البنوك المصرية

في سابقة لم تحدث من قبل فقد وصل سعر المتر في سوق العقارات الى 5500 جنيها والكارثة أنه في أرتفاع مستمر وسوف يصل قرييا في بعض المناطق الى أن يتراوح سعر المتر ما بين 10000- 11000 جنية للمتر.

وهنا تأتي الكارثة بعد أن قام المستثمرين والتجار والسماسرة وشركات العقارات بشراء العديد من الاراضي والوحدات السكنية التي تشمل الشقق والفيلات بسعر خيالي أملا في أن تبيعها لتربح أيضا ربح خيالي سيفاجأ هؤلاء أن هذة الاراضي والوحدات السكنية لن تجد من يشتريها فلن يستطيع أحد الشراء بهذا السعر الخرافي وسيلجأ الناس للأستثمار والأدخار في سلعة أخرى مثل الذهب على سبيل المثال.

ويتبع ذلك الانهيار سقوط البنوك هي الأخرى فلن يستطيع المستثمرون وشركات العقارت سداد الأقساط والأموال التي أخذوها من البنوك فستعلن كثير من الشركات العقارية إفلاسها.

والحكومة المصرية تستثمر في العقارات بأسعار خرافية فقد أعلنت الحكومة أن سعر متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة سيتراوح مابين 6000 – 7000 جنية للمتر.

وتشير أرقام الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن هناك زيادة بمقدار عشرة أضعاف في الاستثمارات الأجنبية في السوق العقاري المصري عام 2016، مع زيادة الشركات الأجنبية العاملة في مصر بمقدار ستة أضعاف.

 

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.
loading...

اترك رد

Close
لا للأرهاب