الرئيسية » اخبار التقنية » «هافنجتون» هل تفرض مصر رسوماً على استخدام فيسبوك وتويتر؟

«هافنجتون» هل تفرض مصر رسوماً على استخدام فيسبوك وتويتر؟

«هافنجتون» هل تفرض مصر رسوماً على استخدام فيسبوك وتويتر؟

«هافنجتون» هل تفرض مصر رسوماً على استخدام فيسبوك وتويتر؟

ذكر موقع «هافنجتون بوست» أن نواب بالبرلمان المصري يستعدون للتقدم بمقترح لفرض تسعيرة على استخدام الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال اشتراك شهري أو وضع تسعيرة له وذلك لتقنين أوضاع هذه المواقع ومواجهة من يستخدمها في التحريض على العنف أو العمليات الإرهابية.

حيث ذكر الموقع أن النائب رياض عبد الستار من حزب المصريين الأحرار قال إنه يعد مقترحاً بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد وذلك بأن يكون الدخول على هذه المواقع باشتراك وتحدد له تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية في الدولة، لافتاً إلى أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذي يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.

كما قال اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، إن هناك حالة انفلات كامل في مواقع التواصل الاجتماعي، وتستغل في أغراض التخابر والإرهاب والتحريض على الدولة والسخرية من مؤسسات الدولة، وتحتاج إلى ضوابط حقيقية من كافة مؤسسات الدولة وأولها البرلمان من خلال تشريع قانون جديد لذلك.

قال محمد الكومي حسبما أفاد موقع «هافنجتون بوست» عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في الكثير من مشاكل المجتمع ومنها التحريض ضد المؤسسات والجيش والشرطة، مشيراً إلى أنه لابد من سبل حقيقة لتقنين أوضاعها سواء من خلال وضع تسعيرة أو وضع ضوابط لدخولها حتى لو كانت مجاناً.

مصدر الخبر: هافنجتون بوست

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Menu Title