الرئيسية » اخبار عاجلة » «المصري اليوم» المجلس الأعلى للأمن السيبراني يجتمع لمتابعة آخر تطورات «فيروس الفدية»

«المصري اليوم» المجلس الأعلى للأمن السيبراني يجتمع لمتابعة آخر تطورات «فيروس الفدية»

المجلس الأعلى للأمن السيبراني يجتمع لمتابعة آخر تطورات «فيروس الفدية»

المجلس الأعلى للأمن السيبراني يجتمع لمتابعة آخر تطورات «فيروس الفدية»

ذكر موقع «المصري اليوم» أن المجلس الأعلى للأمن السيبراني عقد اجتماعا برئاسة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس المجلس الأعلى للأمن السيبراني لمتابعة آخر تطورات الهجمات الإلكترونية الـ«فيروس الفدية الإلكترونية» التي تعرض لها عدد كبير من دول العالم، والاستعدادات اللازمة لمواجهة الهجمات الحالية وأي هجوم مماثل مستقبلي، بالإضافة إلى الاطمئنان على الموقف الحالي في القطاعات الحيوية للدولة، ودور المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية «cert»، لدعم التصدي لهذه الهجمات بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية في القطاعات الحيوية.

وعرض المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني تقريراً عن عمليات التنسيق التي تمت من خلال المجلس الأعلى للأمن السيبراني مع ممثلي القطاعات الحيوية، والجهات الأمنية للتصدي لهذه الهجمات وأي تداعيات لها.

وذكر الموقع أنه تم التوجيه خلال الاجتماع نحو الاستعداد للمرحلة الثانية من الهجمات وغيرها من الأخطار الإلكترونية، واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتصدي للثغرات في الأنظمة والبرمجيات.
وناقش المجلس الأعلى للأمن السيبراني مقترح الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني التي أعدها المكتب التنفيذي للمجلس، تمهيدا لرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء لاعتمادها، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء بتكليف المجلس بإعداد الاستراتيجية.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Menu Title