الرئيسية » اخبار الصحة » الخبز أفضل من حبوب «الكورن فليكس» لوجبة الفطور

الخبز أفضل من حبوب «الكورن فليكس» لوجبة الفطور

الخبز أفضل من حبوب «الكورن فليكس» لوجبة الفطور

الخبز أفضل من حبوب «الكورن فليكس» لوجبة الفطور

نقلا عن صحيفة “لوفيغارو” فقد تحدثت الطبيبة المختصة في التغذية «نينا كوهين كوبي» بخصوص الأفكار السائدة التي لطالما ارتبطت بأحد أهم أنواع الطعام حيث قالت “بداية وقبل عرض أبرز الأخطاء الشائعة عن الخبز، يجب أن نعلم أن قطعة الخبز الأبيض ذات 100 غرام تحتوي 265 سعرة حرارية، فيما تنخفض إلى 217 سعرة لكل 100 غرام من الخبز الأسمر (المصنوع من دقيق البر)”.

وقالت أيضا “إن الخبز في وجبة الإفطار مفيد جداً كما أقترح أن يُعوض الخبز الحبوب الصناعية «الكورن فليكس» التي تحتوي على الكثير من السكريات، لذلك ينصح بتناول الخبز مع الزبدة، لأن عملية هضم الكربوهيدرات ستكون ببطء، الأمر الذي سوف يكون له انعكاسات إيجابية على الجهاز الهضمي”.

وأوضحت أخصائية التغذية «نينا كوهين كوبي» أنه من الطبيعي إذا تناول المرء كمية كبيرة من الخبز أو من أي مادة غذائية أخرى أن يؤدي ذلك حتماً إلى تراكم الدهون في جسمه الأمر الذي سوف يجعله عرضة للإصابة بمرض السمنة فالمسألة تتعلق أساساً بكمية الخبز التي يتم تناولها، لذلك علينا أن نتذكر دائماً أن الخبز يندرج ضمن قائمة الأطعمة النشوية التي نستهلكها يومياً.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Menu Title