الرئيسية | اخبار العالم | وزير الخارجية القطري يعلن عن موافقة الرياض على تشكيل حكومة ائتلافية في اليمن

وزير الخارجية القطري يعلن عن موافقة الرياض على تشكيل حكومة ائتلافية في اليمن

وزير الخارجية القطري يعلن عن موافقة الرياض على تشكيل حكومة ائتلافية في اليمن

وزير الخارجية القطري يعلن عن موافقة الرياض على تشكيل حكومة ائتلافية في اليمن

أعلن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن عادل الجبير وزير الخارجية السعودي اتفق مع روسيا وأمريكا على تحقيق السلام بين جميع الأطراف في اليمن خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأردف محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قائلا: وفقا لهذا الاتفاق سيعزل هادي من منصب الرئاسة وسيتم اختيار شخصية موثوق بها من قبل الجميع لتشكيل حكومة ائتلافية في اليمن.

وتابع وزير الخارجية القطري: مع ازدياد الخلاف السعودي- الإماراتي في اليمن من المحتمل جدا انتهاج سياسة تجزئة اليمن إلى شمال وجنوب من قبل دولة الإمارات حيث إن وزير الخارجية السعودي وعد روسيا بأنه قد يقوم برفع هذه المشكلة بالنظر إلى مشاركة كل الفصائل السياسية في اليمن من أجل بناء سلام دائم.

وقال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن رفض القرارات الرئاسية الأخيرة، واتخاذ الجنوبيين قرارا نحو “استقلال الجنوب”: أن المحافظ السابق لا يزال يرفض قرارات هادي حيث إن الأمر سيحتاج للمزيد من الوقت لتدارك تلك الأخطاء الفادحة.

جدير بالذكر أن محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي الذي شكَّل مجلس حكم  لإدارة محافظات جنوبي اليمن، غادر السعودية، الجمعة، متوجهًا للإمارات، برفقة وزير الدولة المقال هاني بن بريك، بعد أسبوع من وصولهما المملكة.

المصدر: http://bit.ly/2rOKUzz

خريجة جامعة كامبردج في فرع العلوم السياسية تعيش في لندن تعمل في موقع “وناسه مصرية” في قسم اخبار العالم كمراسلة .

اترك رد

لا للأرهاب