الرئيسية | اخبار عاجلة | قتيل وعشرات المصابين في اشتباكات بين الشرطة وسكان جزيرة الوراق

قتيل وعشرات المصابين في اشتباكات بين الشرطة وسكان جزيرة الوراق

قتيل وعشرات المصابين في اشتباكات بين الشرطة وسكان جزيرة الوراق

قتيل وعشرات المصابين في اشتباكات بين الشرطة وسكان جزيرة الوراق

قالت وزارة الداخلية المصرية إن 31 من رجال الشرطة أصيبوا في اشتباكات مع سكان في قتيل وعشرات المصابين في اشتباكات بين الشرطة وسكان جزيرة الوراق وقال شاهد إن أحد السكان قُتل وأصيب آخرون.

وأضافت الوزارة في بيان أنه عندما توجهت الشرطة إلى جزيرة الوراق لإزالة تعديات على أرض مملوكة للدولة “فوجئت القوات بقيام البعض من المتعدين (على الأراضي) بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة وقاموا بالتعدي على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة”.

وقال البيان الذي نشر بصفحة الوزارة على فيسبوك إن رد فعل السكان “دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف. نتج عن ذلك إصابة عدد 31 من رجال الشرطة… بكدمات وجروح وطلقات خرطوش”.

وقال ضابط شرطة إن الحملة استهدفت إزالة 64 بيتا مقامة على أرض زراعية مملوكة للدولة مضيفا “المأمورية فشلت من الألف للياء. مكانش فيه تنسيق كويس”.

وقال محمد عبد المعبود أحد السكان إن القتيل من سكان الجزيرة وإن من بين السكان المصابين امرأتين إحداهن بطلق خرطوش في الصدر.

مصدر الخبر: رويترز

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك رد

لا للأرهاب