الرئيسية | اخبار العالم | «وكالة اركان» حملات قتل وإحراق لقرى الروهنغيا ينفذها جيش ميانمار الآن

«وكالة اركان» حملات قتل وإحراق لقرى الروهنغيا ينفذها جيش ميانمار الآن

حملات قتل وإحراق لقرى الروهنغيا ينفذها جيش ميانمار الآن

حملات قتل وإحراق لقرى الروهنغيا ينفذها جيش ميانمار الآن

ذكرت «وكالة أركان» أن قرى مسلمين الروهنغيا في جنوبي منغدو بإقليم أركان تشهد اليوم الجمعة أحداثا ساخنة منذ ليل أمس، حيث أظهرت عدة مقاطع مسجلة عبر أجهزة الهواتف المحمولة أفرادا من المسلمين العزل وقد تم قتلهم وسحلهم بواسطة أفراد الجيش الميانماري إثر تمشيط لقرى المسلمين عقب مواجهات جرت بين مجموعة من الروهنغيين وقوات الجيش الذي يحاصر هذه القرى.

وأفاد مراسلون للوكالة إن جنودا مظليين تم إنزالهم بواسطة هيكوبتر الجيش الميانماري في قرية أونغ إلى وسط القرية فيما تحاصر وحدات أخرى للجيش محيط القرية ما أسفر عن ذلك إحراق عشرات البيوت، وقتل الشباب والرجال وكبار السن، وإخراج الأطفال والنساء عنوة.

وذكرت لوكالة أن أحد المدنيين للوكالة قال: إن عناصر من الجيش تخصصت في إتلاف المؤن وتكسير خلايا الطاقة الشمسية التي تمد منازل القرويين بالكهرباء.

فيما تخصص آخرون لقتل الرجال ولاسيما الشباب، وآخرون لإخراج النساء والأطفال إلى خارج القرية كي يتجهوا إلى المجهول، واصف الوضع بالمقلق وسط خروج الأهالي والنساء ونحيبهن على ذويهن الذين لقوا الموت على قوات الجيش.

فيما دعا الناشط الروهنجي: أيوب سعيدي الدول الإسلامية والمنظمات الإنسانية والإعلامية إلى التدخل الفوري لتقديم العون الإنساني للمهجرين وقد اصبحوا دون مأوى، واصفا الأحداث الدامية بأنها حرجة للغاية وأن الساعات المقبلة ستكون سيئة إذا لم يتم تدارك الوضع.

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Close