fbpx
اخبار عاجلةوجه مصر

أبوستيت يفتتح أول صوبة مصرية لإنتاج الخضر في زامبيا

أبوستيت يفتتح أول صوبة مصرية لإنتاج الخضر في زامبيا
أبوستيت يفتتح أول صوبة مصرية لإنتاج الخضر في زامبيا

استقبل رئيس زامبيا ادجار شجوا لونجو رئيس زامبيا الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له خلال زيارتهم الحالية لزامبيا .

وتفقد ابوستيت مركز فحص و إعتماد التقاوى وذلك في حضور وزراء الخارجية والزراعة والأمن الداخلي والثروة الحيوانية والسمكية، وعقد لقاء مفتوح مع المستثمرين المصريين فى المجال الزراعى في مقر السفارة المصرية بحضور السفير أحمد مصطفى سفير مصر في لوساكا.

وأكد ابوستيت ان مجالات الاستثمار الزراعى فى زامبيا واعدة خاصة فى زراعة الخضروات والفاكهة و الذرة الشامية و فول الصويا . فضلا عن الاستقرار السياسي و الاجتماعي فى البلاد.

كما افتتح أبوستيت أول صوبة مصرية لإنتاج الخضر في زامبيا كما وقع مذكرة تفاهم لإنشاء مزرعة مشتركة جديدة هناك.

وأشار وزير الزراعة إلى أن مصر لديها 8 مزارع نموذجية مشتركة مع دول النيجر، زنجبار، زامبيا، مالي، الكونغو، توجو، إريتريا، أوغندا ومن المستهدف ان يصل عدد المزارع النموذجية المصرية في أفريقيا إلى 21 مزرعة بحلول عام 2021 بحيث يتم تقديم الدعم الفني والبحثي والعلمي والخبرات المصرية لهذه الدول ويأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس السيسي بالعلاقات المصرية الافريقية.

الوسوم

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

برنامج ايقاف الاعلانات

نرجو ايقاف خاصية "ايقاف الاعلانات" لكي نتمكن من عرض الاعلانات