اخبار عاجلةوجه مصر

أمطار غزيرة وعاصفة ثلجية لليوم الثالث على التوالي بلبنان

أمطار غزيرة وعاصفة ثلجية لليوم الثالث على التوالي بلبنان، تتعرض لبنان منذ الثلاثاء لعاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة.

أمطار غزيرة وعاصفة ثلجية لليوم الثالث على التوالي بلبنان
أمطار غزيرة وعاصفة ثلجية لليوم الثالث على التوالي بلبنان

ومازال المنخفض الجوي الذي يضرب لبنان منذ مساء الثلاثاء، الذي عرف باسم “العاصفة لولو”، مستمر في التسبب بأضرار مادية، كونه مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة وتساقط للثلوج على المرتفعات.

وأدى التساقط الكثيف للأمطار خلال الليل، إلى انهيارات على عدة طرق في الشمال والجنوب والبقاع اللبناني، ففي بيروت، انهار جزء من المقبرة اليهودية في منطقة السوديكو، وهي مقبرة تاريخية في المدينة، إذ أدى هطول الأمطار إلى سقوط الجدار الدي يحميها، وتهدم عدد من المقابر على جانب الطريق.

كما أدى ارتفاع الموج في بيروت إلى انهيار جزء من الحواجز التي تفصل الكورنيش البحري عن الشاطئ، وتسببت غزارة الأمطار التي تساقطت ليلا، بانهيارات صخرية وترابية، أُغلق إثرها طريق في حامات شمال لبنان، بشكل جزئي.

وقد وجهت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، استغاثة من خلال حسابها على “تويتر” بسبب غرق الشوارع جراء الأمطار الغزيرة المتواصلة التي يشهدها لبنان، منذ الثلاثاء الماضي.

وقالت الفنانة اللبنانية في الفيديو: “هيك إحنا بنغرق في لبنان كل ما تشتي الدنيا.. هيك بنغرق يا ناس.. الله يستر”، ثم كتبت معلقة على الفيديو: “وصلنا بخير وسلامة على بيتي بس الناس العلقانة على الطريق شي ببكي”.

مصدر الخبر: العربية.نت+وكالات أخرى

الوسوم
أمطار غزيرة سيرين عبد النور عاصفة لبنان
اظهر المزيد
Photo of اشرف سليمان

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق