اخبار العالماخبار عاجلة

بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

لقاح ضد فيروس كورونا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عبر الفيديو كونفرانس أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة عن نجاح تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم ، حيث أعلن أن صباح اليوم تم تسجيل ولأول مرة في العالم اول لقأاح ضد فيروس كورونا ، وطلب من السيد مدير الصحة أن يعلن عن التفاصيل.

وحسبما ذكر موقع روسيا اليوم فإن بوتين طلب من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح حيث قال “أعلم أنه اللقاح يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

كما ذكر الرئيس الروسي، إن إحدى بناته قد تم تطعيمها باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا.

وذكر أيضا “آمل أن نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب”، مشددا على أن التطعيم يجب أن يكون “طوعيا” حتى يتمكن كل من يرغب في ذلك من الاستفادة من إنجازات العلماء الروس.

وأضاف بوتين: “أعلم أن العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا مستمر في مؤسسات أخرى، أتمنى النجاح لجميع المتخصصين. يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى، وهي مهمة جدا لبلدنا، وللعالم بأسره”.

بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

 

وفي ردود فعل سريعة حول اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا ، فقد ذكرت وكالة “نوفوستي” أن 20 دولة على الأقل أعربت عن اهتمامها باقتناء اللقاح الروسي الجديد ضد فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى