اخبار عاجلةوجه مصر

اخبار السعوديه: اكتتاب أرامكو سيجلب استثمارات ويخلق آلاف الوظائف

اكتتاب أرامكو سيجلب استثمارات ويخلق آلاف الوظائف، ذكر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين إن السياسة النفطية للمملكة تستهدف استقرار أسواق النفط العالمية، وتخدم المنتجين والمستهلكين على السواء.

 

اخبار السعوديه: اكتتاب أرامكو سيجلب استثمارات ويخلق آلاف الوظائف
اخبار السعوديه: اكتتاب أرامكو سيجلب استثمارات ويخلق آلاف الوظائف

كما أضاف الملك سلمان أن السياسة النفطية للمملكة تهدف إلى تحقيق أمن وموثوقية إمدادات النفط، وأكد العاهل السعودي مجدداً أن أسلحة إيرانية استخدمت في الهجمات على منشآت أرامكو حسبما ذكر موقع العربيه.نت.

كما قال إن المملكة تسير في طريقها لتحقيق المزيد من الإنجازات من خلال رؤية 2030 بجميع محاورها، وقال: “ما تحقق من إنجازات تنموية ضخمة في العقود الماضية جعل من بلادنا مصدر فخر وعز لنا جميعاً”.

وأضاف: “حرصنا على المضي قدماً في المشاريع التنموية وخلق مجالات اقتصادية جديدة”.

وقال إن المملكة ستواصل جهودها في تمكين المرأة ورفع نسبة مشاركتها، كما تواصل بذل الجهود لإيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخفض معدل البطالة.

وأوضح “نشير بكثير من الاعتزاز لارتفاع نسبة مشاركة المرأة من 19.4% عام 2017 إلى 23.2% في 2019، كما نؤكد حرصنا واهتمامنا بتنمية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال”.

أما عن اكتتاب أرامكو قال الملك سلمان: “الإعلان عن طرح جزء من أسهم أرامكو سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها المساهمة فيها، ويجلب الاستثمارات ويخلق آلاف الوظائف ويعزز من حجم السوق المالية”.

وقال “نأمل أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام تفاهمات أوسع بين المكونات اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث”.

وأوضح أن سياسات وممارسات النظام الإيراني ووكلائه وصلت مؤخراً إلى ذروة جديدة من الأعمال الممنهجة والمتعمدة لتقويض فرص السلام والأمن في المنطقة.

الوسوم
اخبار السعوديه ارامكو اكتتاب أرامكو السعودية الملك سلمان
اظهر المزيد
Photo of اشرف سليمان

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق