وجه مصر

الإعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى | تعرف على المستندات المطلوبة للحجز

تطرح الوزارة شقق الإعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى خلال نهاية مارس المقبل بعدد من المدن الجديدة أبرزها أكتوبر والعبور وبدر والسادات وغيرهم، والوحدات السكنية بمساحة 90 مترا مربعا كاملة التشطيب.

الإعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى | تعرف على المستندات المطلوبة للحجز
الإعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى | تعرف على المستندات المطلوبة للحجز

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020

تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري لطرح شقق الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020 وذلك خلال نهاية الربع الاول من العام القادم.

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020

ويتضمن الطرح الجديد مدن القاهرة الكبرى، وتخطط خلال الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020، لطرح وحدات بمدن أكتوبر والشروق والعبور وبدر وبرج العرب وغيرها والوحدات (3 غرف وصالة – بمساحة تصل إلى 90 مترا).

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى 2020

وانتهت الوزارة من تنفيذ 394 ألف وحدة ضمن شقق الإسكان الاجتماعي، وجارٍ تنفيذ 204 آلاف شقة، ومن المقرر طرح تنفيذ 64 ألف وحدة، ومخطط تنفيذ 337 ألف وحدة أخرى، منها 18 % بإقليم القناة.

ويضم مشروع شقق الإسكان الاجتماعي بجانب الوحدات المشروعات الخدمية المختلفة، وتضم الخدمات بالمشروع حتى الآن (125 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي والتجريبي – 111 حضانة – 201 سوق تجارية – 85 مركزا طبيًا ووحدة صحية – 80 مركزًا رياضيًا وناديًا وملعبًا – 107 مساجد وكنائس – 52 مبنى للخدمات العامة، والمخابز، ونقاط الشرطة والإطفاء)، وبلغ حجم الإنفاق على المشروع حتى الآن 43.2 مليار جنيه.

المستندات المطلوبة للحجز كالتالى:

– صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية)
– شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.
– أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلًا إضافيًا) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.

الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعى

وبالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل السنوي أو الشهري.

وبالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل السنوي أو الشهري، وموضح بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

أما بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجد) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

الاعلان الثالث عشر للاسكان الاجتماعى

وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
وفي حالة سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد سحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

الوسوم
الإعلان الثالث عشر الاسكان الاجتماعى
اظهر المزيد
Photo of اشرف سليمان

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق