اخبار العالماخبار عاجلة

الا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم… العالم ينتفض ضد فرنسا

الا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

الا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم – احتجاجًا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة، الذي أعلن أنّ بلاده لن تتخلى عن كاريكاتير الرسول محمد، متعهدا بتشديد الحملة على ما يصفه بـ”التطرف الإسلامي في بلاده”، وأعلن حل جمعية إسلامية وإغلاق مسجد قرب باريس، رداً على مقتل أستاذ فرنسي عرض صوراً مسيئة للرسول محمد في إحدى ضواحي باريس، في حين ندّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بموقف نظيره الفرنسي، قائلاً إن عليه “فحص صحته العقلية.”

التظاهرات في ليبيا

جابت مسيرات راجلة شوارع طرابلس مشيا وعلى الدراجات النارية، وأطلق الشباب هتافات “الله أكبر” التي انتقلوا على وقعها الى ساحة عبد الحميد كرامي (النور) حيث أحرقوا العلم الفرنسي، وحرقوا الدواليب، ثأرًا لرسول المسلمين، معتبرين أنّ سياسة فرنسا ومواقف رئيسها الأخيرة تشكل انتهاكا وإساءة للمسلمين ولرسوله الذي يحتفلون بذكرى مولده بعد بضعة أيام. وفي الميناء، سرت في الشوارع مجموعات رافعة رايات، فيما نفذ عناصر الجيش اللبناني انتشارا في حي الرملي حيث تتواجد المقابر الفرنسية تحسبا لوقوع أي اعتداء بعد تهديد المحتجين بحرقها.

فرنسا تدعو إلى وقف دعوات المقاطعة

وقد دعت فرنسا حكومات الدول الإسلامية إلى وقف دعوات مقاطعة السلع الفرنسية التي جاءت بعد تصريحات لمسؤولين فرنسيين، من بينهم الرئيس الفرنسي، تنتقد التطرف الإسلامي عقب مقتل مدرس فرنسي بعد عرضه رسوما مسيئة للنبي محمد.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان إن “الدعوات الى المقاطعة عبثية ويجب أن تتوقف فورا، وكذلك كل الهجمات التي تتعرض لها بلادنا والتي تقف وراءها أقلية راديكالية”.

ذات صلة: الا رسول الله محمد

هذا وقد نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تغريدة على موقع تويتر باللغة العربية عبر فيها عن تمسكه برفض” خطاب الحقد” وقبوله ” للخطاب السلمي”

الا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم… العالم ينتفض ضد فرنسا

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى