البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بالبحر المتوسط


أخر تعديل في

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بالبحر المتوسط، أعلن المتحدث العسكري على صفحة التواصل الاجتماعي قيس بوك أن القوات البحرية المصرية بالإشتراك مع القوات البحرية الفرنسية.

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بالبحر المتوسط

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بالبحر المتوسط

نفذت تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط ، ويأتى ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى مع كافة الدول الشقيقة والصديقة .

تضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة منها تشكيلات الإبحار والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، وتنفيذ رماية المدفعية للتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة وتنفيذ سيناريوهات لمجابهة مختلف التهديدات ، وكذا التدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، بالإضافة إلى تنفيذ نشاط تدريبى للنقل العمودى للأفراد والمعدات بواسطة الطائرات الهل .

يهدف التدريب إلى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة ، وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والفرنسى بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلًا البلدين .

وتأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات ، والتعرف على المستجدات فى العمليات القتالية البحرية للوصول إلى أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية .

وفي بيان أخر

ذكر فيه المتحدث أنه فى إطار إنتشار بعض الصفحات التى تدعى تبعيتها للقوات المسلحة على مواقع التواصل الإجتماعى.

تؤكد القوات المسلحة بأنها تصدر كافة البيانات / المعلومات الخاصة بها من خلال المتحدث العسكرى ، وأن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى على [ فيسبوك – تويتر ] ، هما فقط المصدر الرسمى الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة .

وتهيب القوات المسلحة كافة وسائل الإعلام وجموع المواطنين بعدم الإنسياق وراء أى مصادر أخرى على مواقع التواصل الإجتماعى للحصول على المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة .


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دانه احتمالات كبيرة لاكتشاف ثاني حقل عملاق للغاز بمصر في البحر المتوسط

«دانه» احتمالات كبيرة لاكتشاف ثاني حقل عملاق للغاز بمصر في البحر المتوسط

احتمالات كبيرة لاكتشاف ثاني حقل عملاق للغاز بمصر في البحر المتوسط ، في نبأ عاجل لوكالة ...