اخبار الاقتصاداخبار عاجلةوجه مصر

التسعير التلقائي للوقود بدء تطبيق آلية التسعير غدا

التسعير التلقائي للوقود بدء تطبيق آلية التسعير غدا، يذكر أن الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولي اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع الساري.

التسعير التلقائي للوقود بدء تطبيق آلية التسعير غدا
التسعير التلقائي للوقود بدء تطبيق آلية التسعير غدا

وهذا القرار يعني أن أسعار المواد البترولية سيتم مراجعتها في السوق المحلية كل 3 أشهر، وبالتالي يعتبر قرار اللجنة في الأول من أكتوبر المقبل هو أول تطبيق فعلي بعد قرار الحكومة في الخامس من يوليو رفع أسعار المنتجات البترولية بنسب تتراوح بين 16% و30%.

التسعير التلقائي للوقود بدء تطبيق آلية التسعير غدا، يذكر أن الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولي اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية.

وغدًا الثلاثاء الأول من أكتوبر ستعلن الحكومة القرار الأول بشأن أسعار المنتجات البترولية، متضمنة البنزين والسولار، وهي الأسعار التي ستستمر حتى نهاية العام، وذلك مع أول تطبيق فعلي لآلية التسعير التلقائي الجديدة لهذه المنتجات بعد تحرير أسعار أغلبها ورفعها لمستوى التكلفة في يوليو الماضي.

ويخضع قرار زيادة أو خفض أو تثبيت السعر لما ستسفر عنه دراسة الحكومة لمستويات أسعار البترول العالمية وسعر الصرف، ولم تحدد الحكومة مصير الأسعار حتى الآن.

الوسوم
التسعير التلقائي للوقود الجريدة الرسمية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي
اظهر المزيد

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق