الرئيسية | اخبار عاجلة | التعليم العالي يعلن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات

التعليم العالي يعلن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات


أخر تعديل في

التعليم العالي يعلن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام.

 

التعليم العالي يعلن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات

التعليم العالي يعلن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات

وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت، فور إعلان نتائج التحويلات والتي تنتهي في يوم الخميس الموافق 22 أغسطس الجاري.

 

التعليم العالي يعلن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات

كما أعلن وزير التعليم العالي، بدء تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، عقب إعلان نتائج التحويلات، بحد أدنى 205 درجة أي بنسبة 50% لشعبتي العلمي والأدبي.

وقد أشار سلفا السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق ، إلى أن التحويلات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن، وهي: التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

أما بالنسبة للكليات التي يشترط فيها اجتياز القدرات، فلابد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.

وفيما يخص التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، أكد عطا، أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع، ولا توجد تحويلات ورقية.

إقرأ أيضا  الحكومة تطعن على حكم بطلان اتفاقية تسليم تيران وصنافير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنسيق المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة “تقليل الاغتراب”

تنسيق المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة “تقليل الاغتراب” ، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم ...