اخبار عاجلةوجه مصر

الجمعية الشرعية الرئيسية تنظم قافلة طبية شاملة في قرى الأربعين بالوادي

الجمعية الشرعية الرئيسية

استهلت الجمعية الشرعية الرئيسية، جهودها وخطتها نحو تحقيق التنمية المستدامة في القري الأكثر فقرًا، وتحديدًا هذه المرة في قري الأربعين بالوادي الجديد، بتنظيم القطاع الطبي بها لقافلة طبية لإجراء مسح وفحص طبي شامل يومي الجمعة والسبت لأهالي هذه القري بمشاركة نخبة من أساتذة كليات الطب والاستشاريين.

وصرح الأستاذ مصطفى إسماعيل، الأمين العام، بأن تنظيم الجمعيـة الشرعيـة لهذه القافلة الطبية العلاجية الشاملة لأهل قري الأربعين بالوادي الجديد، يأتي في إطار جهودها ضمن مبادرة “حياة كريمة” بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير القرى الأشد فقرا وتنميتها في جميع النواحي الصحية والاقتصادية والاجتماعية، وتحقيقا لإستراتيجية التنمية المستدامة التي تركز عليها الجمعية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الأمين العام إلي أن هذه الجهود التي تبذلها الجمعيـة الشرعيـة لتنمية القرى الأشد فقرا، تأتي تفعيلا للبروتوكول الموقع مؤخرًا بين الجمعية ومحافظة الوادي الجديد، في ملف تطوير القري الأكثر فقرًا في قري الأربعين بمركز باريس، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبروتوكول التعاون المشترك بين المحافظة والجمعية للتنمية الشاملة للقرى.

الجمعية الشرعية الرئيسية تنظم قافلة طبية شاملة في قرى الأربعين بالوادي الجديد

وأشار إلي أن هذا البروتوكول والتعاون يأتي تكليلًا لجهود الجمعية في تحقيق التنمية المستدامة، وتطوير قرية الأشراف بمحافظة أسوان كنموذجًا يحتذي به في تحقيق التنمية المستدامة في كافة فروعها ومراحلها.

يذكر أن القافلة الطبية العلاجية الشاملة بمشاركة نخبة متميزة من الأطباء، بمصاحبة فريق إداري من الجمعية؛ بدأت أعمال يومها الأول في تمام الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم الجمعة بمدرسة القرية الثالثة من قرى درب الأربعين للكشف على أهالي القريتين الثالثة والرابعة، وتتضمنت تسع تخصصات هي: الباطنة، القلب، العظام، الأطفال، النساء، الرمد، الأنف والأذن، المخ والأعصاب، النفسية والعصبية.

وشهدت القافلة توافد كبير من الأهالي منذ اللحظة الأولى لانطلاق القافلة للحصول على الاستشارات الطبية في مختلف التخصصات، وتحويل عددًا من المرضي لمستشفيات ومراكز الجمعية بالقاهرة لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لبعض الحالات.

ذات صلة: الجمعية الشرعية الرئيسية

ضمت القافلة نخبة من الأطباء بالجامعات المصرية في معظم التخصصات ومن بينهم أ.د ياسر عبد الرازق، أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة عين شمس، وأ.د رضا فاضل سمك، رئيس قسم المخ والأعصاب ومدير عام بمستشفى الكهرباء، وأ.د مجدي علي مرسي، استشاري الأطفال ومدير عام الحضانات بالجمعية الشرعية، وأ.د محمد مجدي الصباغ، استشاري أمراض الباطنة بمستشفى البترول، د. سامح محمد أبوزيد أخصائي أمراض القلب بمستشفي الزيتون التخصصي، د. إبراهيم ياسر خليل، أخصائي العظام بمستشفي الخارجة، د. منصور رمضان أحمد، استشاري الأنف والأذن والحنجرة بمستشفي الخارجة، د. سحر محفوظ رشوان، أخصائي النساء والتوليد، بمستشفي الخارجة.

الجمعية الشرعية الرئيسية تنظم قافلة طبية شاملة في قرى الأربعين بالوادي الجديد

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى