اخبار الاقتصاداخبار عاجلة

الجمعية الشرعية توقع برتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لزراعة ألف فدان

خبر محدث

الجمعية الشرعية

تكليلاً للجهود التى بذلتها الجمعية الشرعية خلال العام الماضى بمحافظة الوادى الجديد، وفى إطار رؤيتها الاستراتيجية نحو التنمية المستدامة، وقع الأستاذ مصطفى إسماعيل، الأمين العام واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد بروتوكول تعاون مشترك لزراعة ألف فدان بأشجار النخيل، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.
حضر مراسم توقيع البروتوكول المستشار حسن أبو صليب، نائب الأمين العام ورؤساء مراكز المحافظة الخمس والأستاذ محمد أحمد، مشرف عام الداخلة، والأستاذ عادل آدم مشرف عام الخارجة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدوره، أشاد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بدور الجمعيـة الشـرعيـة وجهودها فى تنمية الإنسان ورعايته، وقرر المحافظ منح الجمعيـة الشرعـية تخفيضات فى الإيجار وتسهيلات فى التملك وقدم لها العديد من الامتيازات.

الجمعية الشرعية توقع برتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لزراعة ألف فدان نخيل

من جانبه، أعرب الأمين العام عن سعادته بالإنجازات التى تحققت فى مشروعات الجمعية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هذه المشروعات تأتى تأكيدًا لتوجه الجمعيـة الشـرعية نحو التنمية المستدامة وإحياء لمشروع الوقف الإسلامى بمفهومه الشامل.

وأوضح الأستاذ مصطفى إسماعيل، أن توقيع هذا البروتوكول يبرهن على المفهوم الصحيح للعبادة وهو ما تحاول الجمعيـة الشرعية أن تعمل على إحيائه وترسيخه؛ سواء فى منهجها القولى (الدعوي) أو العملى (التطبيقي).

وأشار إلى أن الجمعيـة الشرعية تستهدف تحقيق جملة من المعانى المهمة من توقيع هذا البروتوكول، منها: التطبيق العملى لمفهوم “عمارة الأرض”، العمل على توفير فرص عمل للشباب ولغير القادرين وعدم الاكتفاء بتقديم إعانات لهم، إحياء مفهوم “الوقف الإسلامي”، والذى كان له دور كبير فى تشييد صرح الحضارة الإسلامية.. فأرض النخيل هذه سَتُصرَف إيراداتها على مشروعات الجمـعية الشـرعية.

جدير بالذكر أن الأستاذ مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعيـة الشرعيـة، يرافقه المستشار حسن أبو صليب نائب الأمين العام، أجرى زيارة على مدار أربعة أيام لمحافظة الوادى الجديد تفقد خلالها عددًا من المشروعات التى تقدمها الجمـعية الشـرعية من بينها مشروع الصوب ومزرعة النخيل.

واستمع الأمين العام خلال الزيارة إلى من الشيخ محمد أحمد مشرف قطاع الداخلة لشرح تفصيلى حول مشروع الصوب والنخيل وأهم الإنجازات التى تمت فى المشروعين خلال الفترة الماضية.

الجمعية الشرعية توقع برتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لزراعة ألف فدان نخيل

كما زار الأمين العام مزرعة مصر الخير وهي إحدى المزارع النموذجية بالمحافظة، والتقى مشرفى الفروع واللجان بقطاع الخارجة.

كما التقى لجنة متخصصة من وزارة الزراعة خلال زيارتها لمحافظة الوادى الجديد للتعرف على أبرز مشروعات الاستثمار الزراعى بالمحافظة، بالإضافة للقائه مع أحد كبار المستثمرين بالمحافظة فى مجال زراعة النخيل للاطلاع على تجربته الرائدة والاستفادة منها وبحث سبل التعاون المشترك مع الجـمعية الشـرعية.

وعقد الأمين العام مؤتمرًا موسعًا فى القاعة الكبرى بمركز ومدينة الداخلة بحضور عدد من قيادات الجمعية الشرعية ومشرفى المشروعات والأفرع والمشرفين النوعيين.

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى