الرئيسية | اخبار العالم | الحكم بإعدام 27 وبراءة 7 آخرين من عناصر جهاز الأمن والمخابرات العامة

الحكم بإعدام 27 وبراءة 7 آخرين من عناصر جهاز الأمن والمخابرات العامة

أخر تعديل في

الحكم بإعدام 27 وبراءة 7 آخرين من عناصر جهاز الأمن والمخابرات العامة، ذكرت صحيفة التغيير السودانية أن محكمة سودانية حكمت بإعدام 27 وبراءة 7 آخرين من عناصر جهاز الأمن والمخابرات العامة، المتورطين في قتل الناشط أحمد الخير، أثناء احتجاجات 19 ديسمبر 2018.

الحكم بإعدام 27 وبراءة 7 آخرين من عناصر جهاز الأمن والمخابرات العامة

الحكم بإعدام 27 وبراءة 7 آخرين من عناصر جهاز الأمن والمخابرات العامة

وبحسب الصحيفة جرت المحكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، ووسط تواجد كثيف لقوات الدعم السريع، كما قامت الشرطة بأغلاق شارع العرضة بالأسلاك الشائكة ومنعت المواطنين من التواجد أمام المحكمة.

جدير بالذكر أن المعلم أحمد الخير قتل جراء التعذيب، بمعتقل جهاز الأمن في مدينة خشم القربة شرقي السودان، إبان الاحتجاجات التي اندلعت في كل مدن السودان، والتي أدت إلى إسقاط الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وذكرت الصحيفة أن المئات اللذين توافدو إلى مقر الأوسط قرار القاضي الصادق عبد الرحمن الفكي قد استقبلوا القرار بالزغاريد والدموع.

كما رفع الثوار صور الشهيد أحمد الخير وشعارات الثورة المنددة بالعسكر والمطالبة بالقصاص لأرواح الشهداء.

وذكرت صحيفة الفجاج الالكترونية أن محاكمة المتهمين بقتل المعلم أحمد الخير (40)عام ، بدأت بجلسة إجرائية في أغسطس الماضي، برئاسة القاضي الصادق عبد الرحمن الفكي .
ووجد قرار قاضي المحكمة حسبما ذكر الموقع قبولاً في الشارع السوداني، وشهدت قاعة المحكمة عقب النطق بالحكم تكبيرات وتهليلات من الحضور، في ما إحتفال المئات من المواطنين إحتشدوا امام قاعة المحكمة بالقرار .

وقال عمر عبد العاطي رئيس هيئة الاتهام في مؤتمر صحفي ان الهيئة ستستأنف قرار المحكمة لتشديد العقوبة، وإدانه من اطلق سراحهم، من جانبه قال تاج السر الحبر النائب العام رئيس هيئة الاتهام عن الحق العام، ان المحاكمة كانت عدالة بحق، ودعا الي ضرورة ان يصادق علي العهد الدولي الخاص بمنع التعذيب .

وشار الموقع الى أن النائب العام رئيس هيئة الاتهام عن الحق العام، قال ان الحكم إنبني علي اسس قانونية وان الحجج القانونية كانت واضحة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

wanasahonline 05 07 2017 skskmbnhgtr 93938783

الإمارات بديلا للمملكة العربية السعودية في السوق السوداني

اخبار قد تهمكمظاهرات في "هانوفر" الألمانية احتجاجا على اتفاقية الشراكة الأطلسيةروسيا تفرض حظرا كاملا على ...