fbpx
اخبار عاجلةوجه مصر

الرئيس السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل بمحافظة الفيوم

الرئيس السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل بمحافظة الفيوم، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية، لمشروعات الإنتاج الحيواني المتكاملة، التي تم افتتاحها اليوم في محافظة الفيوم، كما استمع إلى الشرح التوضيحي من القائمين على تشغيل تلك المشروعات.

الرئيس السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل بمحافظة الفيوم
الرئيس السيسي يفتتح مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل بمحافظة الفيوم

ويهدف المشروع إلى تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعى، وتقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيوانى والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول المواطن.

ومجمع الإنتاج الحيواني الذي أنشئ فى مركز يوسف الصديق، بطاقة استيعابية 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين على مساحة 450 فداناً، كما أن المجزر الآلي متكامل بطاقة 320 رأس/ يوم على مساحة 20 فداناً.

جدير بالذكر أن المروع يتيح العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمى، ويضم المشروع مزارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان.

الوسوم
اظهر المزيد

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق