fbpx
اخبار العالماخبار عاجلة

السعوديه تكافح جراد صحراوي بمساحة 140,255 هكتاراً في 5 مناطق

السعوديه تكافح جراد صحراوي بمساحة 140,255 هكتاراً في 5 مناطق، تمكنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، من استكشاف ومكافحة الجراد الصحراوي في مساحة بلغت نحو 140,255 هكتاراً في مناطق مكة المكرمة، والباحة, وعسير، وجازان، وحائل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” .

السعوديه تكافح جراد صحراوي بمساحة 140,255 هكتاراً في 5 مناطق
السعوديه تكافح جراد صحراوي بمساحة 140,255 هكتاراً في 5 مناطق

وبينت الوكالة أن الوزارة قد أستخدمت 76 فرقة مكافحة ميدانية و18 فرقة استكشاف، وجرى معالجة نحو 15,475 هكتاراً من الجراد الصحراوي في المناطق المستهدفة خلال الفترة من 1 وحتى 15 يناير الجاري.

كما أفادت الوزارة حسبما ذكرت الوكالة إلى أن 55 فرقة استكشاف ومكافحة تعمل في منطقة مكة المكرمة، في كل من العاصمة المقدسة، والليث، والقنفذة، و11 فرقة استكشاف ومكافحة في منطقة الباحة، في قلوة، والمخواة، و11 فرقة استكشاف ومكافحة في منطقة عسير، في محافظات سعيدة الصوالحة، والحريضة، والمجاردة، بالإضافة إلى 12 فرقة استكشاف ومكافحة في منطقة جازان بمحافظات، بيش، والشقيق، و5 فرق استكشاف ومكافحة في منطقة حائل، مشيرة إلى أن عدد التقارير الصادرة من كل الفرق الميدانية بلغ 780 تقريراً منذ بداية الشهر.

وأن الفرق الميدانية تقوم بعمليات المكافحة المكثفة بالرش الأرضي والجوي في الساحل الجنوبي الغربي، ما بين منطقتي مكة المكرمة وجازان، بما في ذلك تهامة الباحة وساحل عسير، وبعض المحافظات بمنطقة حائل التي ما زالت تواجه مجموعات تجزأت من الأسراب التي غزت المنطقة سابقاً وإذ تتركز الكثافات العالية لمجاميع الحوريات ما بين القنفذة ومحافظات شمال منطقة جازان، وذلك لتأثر النطاق بغزو مستمر نهاية العام الماضي 2019، ووجود إصابة في جازان والحدود السعودية – اليمنية منذ الموسم الصيفي.

وبينت الوزارة أن هذا الأمر أثر على محافظات الساحل عموماً، حيث سمح للجيل الأول من ناتج تلك الأسراب بتشكيل مجاميع بمساحات كبيرة وكثافات عالية.

مصدر الخبر:واس+العربية.نت

الوسوم

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق