اخبار التقنيةاخبار عاجلةوجه مصر

الصين تخطط لإقامة محطة فضائية ضخمة في الفضاء بحلول 2022

الصين تخطط لإقامة محطة فضائية ضخمة في الفضاء بحلول 2022، في خطوة قوية نحو التقدم التكنولوجي ومواكبة وملاحقة الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا في تكنولوجيا الفضاء ، ونحو وضع أحدى الركائز الأساسية لبرنامج الفضاء الصيني في عام 2020 وما بعده.

الصين تخطط لإقامة محطة فضائية ضخمة في الفضاء بحلول 2022
الصين تخطط لإقامة محطة فضائية ضخمة في الفضاء بحلول 2022

فقد أطلقت الصين أمس الجمعة أحد أقوى صواريخ الفضاء في العالم في خطوة حاسمة نحو مهمتها المخطط لها للوصول إلى المريخ في عام 2020.

وحسبما ذكر تليفزيون الصين المركزي فقد انطلق صاروخ “لونغ مارش 5” من موقع ونشانغ في جزيرة هاينان في الساعة 20.45 بالتوقيت المحلي (12.45 ت غ).

هذا وقد ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة: “بعد أكثر من ألفي ثانية وضع القمر شيغيان 20 في المدار”، مما يجعل الصاروخ الصيني موازيا لصاروخ “أريان 5” الأوروبي، والأمريكي “دلتا 4 هيفي”، أو الروسي “بروتون أم”.

ويفترض أن تصبح المحطة الوحيدة في الفضاء بعد أن تعود محطة الفضاء الدولية (الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا) إلى الأرض في 2024.

 

وذكر موقع سبيس Space أن لونج مارش 5 يعد من الداعمين الأساسيين لطموحات الصين الفضائية.

وسيكون الداعم للرافعة الثقيلة هو الذي يطلق وحدات محطة الفضاء الصينية في المدار ، بالإضافة إلى مركبة فضائية تابعة للمريخ في عام 2020 ومهمة إعادة عينة القمر Chang’e 5.

من المتوقع أن تستخدم الصين أيضًا نسخة من لونج مارش 5 ، تدعى لونج مارش 5 بي ، لإطلاق مركبة فضائية مؤلفة من طاقم جديد – وهي الخلف لكبسولة طاقمها شنتشو الحالية.

وقال مسؤولو الفضاء الصينيون إن القمر الصناعي شيجيان 20 (يعني اسمه “الممارسة”) صُمم ليكون ساتل اتصالات عالي الإنتاجية “قادر على تقديم نطاق ترددي 1 تيرابايت في الثانية [1 تيرابايت في الثانية] لسرعات فائقة السرعة”.

الوسوم
أريان 5 بروتون أم دلتا 4 هيفي لونغ مارش 5 محطة فضائية
اظهر المزيد
Photo of اشرف سليمان

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق