الرئيسية | اخبار العالم | المشير حفتر: السلطان التركي المعتوه يشعل حربا بالمنطقة العربية

المشير حفتر: السلطان التركي المعتوه يشعل حربا بالمنطقة العربية

أخر تعديل في

المشير حفتر السلطان التركي المعتوه يشعل حربا بالمنطقة العربية، بهذا الكلمات وصف المشير حفتر قائد الجيش الوطني الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي أعلن عن موافقة البرلمان التركي أرسال قوات تركية للأراضي الليبية.

المشير حفتر السلطان التركي المعتوه يشعل حربا بالمنطقة العربية

المشير حفتر السلطان التركي المعتوه يشعل حربا بالمنطقة العربية

وقال المشير حفتر في فيديو بثته قناة ليبيا الحدث ” أيها الليبيون في كل مكان ، لم يعد تحرير طربلس محل شك لدى الشعب الليبي وقواته المسلحة والعالم، بعد أن أستنزف الأرهاب من الرابع من أبريل كل طاقاته”.

وذكر أيضا ” وبعد أن أعلنا ساعة الصفر للأقتحام الكاسح الواسع وبداية المعركة الحاسمة التي تشرف الآن على أن تتوج بالنصر والفتح المبين، لكن المعركة اليوم لم تعد من أجل تحرير العاصمة فحسب، بل يشتد سعيرها ويتأجج لهيبها لتصبح حربا في مواجهة مستعمر غاشم، يرى في ليبيا أرثة التاريخي وأنها أرض بلا شعب، ويحلم بأستعادة أمبراطورية بناها أجداده بطوب من الجهل والتخلف”.

السلطان التركي المعتوه يشعل حربا بالمنطقة العربية

وحث المشر حفتر الشعب الليبي على نبذ الخلافات بينهم والوقوف صفا واحد وأعلان المواجهة وقبول التحدي وإعلان الجهاد والنفير والتعبئة الشعبية ، وحمل السلاح رجالا ونساء عسكريون ومدنيون وأن يستعد الشعب الليبي بكل ما أتاه الله من قوة للدافع عن الأراضي الليبية.

كما وجه المشير حفتر خطابة الى الشعوب العربية الى شعوبها وجيوشها وقاداتها بأن هناك حربا قوميا يشعل فتيلها هذا السلطان التركي المعتوه وأنها حربا تستهدف الهوية العربية.

وأختتم كلمتة بأن طمأن الشعب الليبي بأن القوات المسلحة الليبية واثقة من النصر ولن يهتز ثباتها أو تضعف عزيمتها أو تحيد عن الهدف فهي عازمة على دحر الأرهاب وتحير كامل التراب.

خليفة بلقاسم حفتر

هوَ ضابط عسكري ليبي وقائدُ ما يُعرف بالجيش الوطني الليبي منذُ عام 2014. في الثاني من آذار/مارس 2015؛ عُيّن حفتر قائدًا للقوات المسلحة الموالية لمجلس النواب. وُلد حفتر في مدينة أجدابيا وترعرعَ هناك. خدمَ في الجيش الليبي تحت قيادة معمر القذافي وشاركَ في انقلاب عام 1969 الذي أوصل القذافي إلى السلطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.