اخبار العالماخبار عاجلة

انفجار بيروت…2750 طنا من نترات الالمنيوم وراء الانفجار

انفجار بيروت

تناقلت وكالات الأنباء خبر انفجار بيروت ، حيث أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني أن بيروت مدينة منكوبة بعد الانفجار الهائل الذي هز أرجاء العاصمة، الثلاثاء.
وأوصى مجلس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ ، وذلك حسب بيان أرسل إلى رويترز ونقلته وسائل الإعلام المحلية، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت متأخر الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الانفجار إلى 73 قتيلاً و3700 جريح.

هذا وقد حدد كلا من الرئيس اللبناني ميشال عون، ومدير الأمن العام اللبناني سبب الانفجار الهائل الذي ضرب ميناء بيروت، الثلاثاء ، حيث قال عون في تصريحات نشرها حساب الرئاسة على تويتر إنه “من غير المقبول” أن تكون شحنة من نترات الأمونيوم تقدّر بنحو 2750 طناً موجودة منذ 6 سنوات في مستودع من دون إجراءات وقائية، وتوعد “بإنزال أشد العقوبات” بالمسؤولين عن ذلك.

وقد ذكر مدير الأمن العام، اللواء عباس ابراهيم إن 2700 طن من مادة الأمونيوم هي ما انفجر داخل مرفأ بيروت، وذكر أنها كانت في طريقها إلى أفريقيا.

ماهي مادة نترات الأمونيوم التي تسببت في الانفجار الرهيب

نترات الأمونيوم، هي مادة كيميائية شائعة الاستخدام في الأسمدة الزراعية، وهي عبارة عن مركب خطر، يمكن أن يكون شديد الانفجار، وفق ما نقل موقع “لايف ساينس”.

انفجار بيروت…2750 طنا من نترات الالمنيوم وراء الانفجار

 


قصة البنت اللبنانية

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى