اخبار العالماخبار عاجلة

مشهد رهيب ومؤئر لـــ انقاذ طفلة عالقة تحت أنقاض مبنى لمدة 91 ساعة

انقاذ طفلة عالقة تحت أنقاض مبنى

ذكر موقع مرحبا التركي أن رئيس بلدية إزمير تونج صويار، أعلن إن فرق البحث والإنقاذ التركية تمكنت من انقاذ طفلة عالقة تحت أنقاض مبنى ، بعد مضي 91 ساعة على وقوع زلزال عنيف في ولاية إزمير، غربي البلاد.

ونجحت الفرق المختصة، الثلاثاء، في إخراج الطفلة من تحـت الأنقاض ونقلها إلى المستشفى لتتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وتعتبر الطفلة، الشخص الـ 107 الذي يتم إنقاذه من تحـت أنقاض المباني المدمرة جراء زلزال إزمير.

وفي تغريدة على تويتر، أفاد رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، محمد غوللو أوغلو بأن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج الطفلة، وذكر والي إزمير ياووز سليم كوشغر في تغريدة، إن أخبارا جديدة سعيدة قادمة، ليلحقها بأخرى قال فيها “تم إنقاذ الطفلة سالمة”.

ذات صلة: انقاذ طفلة عالقة تحت أنقاض مبنى

وعقب عملية الإنقاذ، تم نقل الطفلة إلى مستشفى جامعة إيجة لمعالجتها، عبر سيارة إسعاف، وتم استقبال الطفلة عند مدخل القسم العاجل في المستشفى بالتصفيق.

قال نصرت أقصوي، أحد عناصر فرق البحث والإنقاذ التركية في إزمير، إنه عثر على الطفلة ” أيدا غزغين” تحت الأنقاض بعد مضي 91 ساعة على وقوع الزلزال في ولاية إزمير، غربي البلاد.

وأوضح أقصوي للصحفيين الثلاثاء، أنه شاهد الطفلة تحت الأنقاض عالقة بجانب غسالة الصحون وهي تلوح بيدها لتلفت إنتباهه، وأضاف أنه حين سماعه صوت نداء من تحت الأنقاض طلب من زملائه بالتوقف عن العمل وإيقاف المولدات الكهربائية والآلات، مناديا “ما اسمك؟”، فأجابته “اسمي أيدا، وأنا بخير”.

وطلب أحد رجال الإنقاذ، التلويح بيدها إن كانت بخير، فردت وهي تلوح “أنا بخير”، ونجحت الفرق المختصة، الثلاثاء، في إخراج الطفلة من تحـت الأنقاض ونقلها إلى المستشفى لتتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

وتعتبر الطفلة أيدا، الشخص الـ 107 الذي يتم إنقاذه من تحـت أنقاض المباني المدمرة جراء زلزال إزمير.

مشهد رهيب ومؤئر لـــ انقاذ طفلة عالقة تحت أنقاض مبنى لمدة 91 ساعة

امل حسناوي

خريجة جامعة كامبردج في فرع العلوم السياسية تعيش في لندن تعمل في موقع "وناسه مصرية" في قسم اخبار العالم كمراسلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى