الرئيسية | بيان من وزارة التربية والتعليم على شكاوى “امتحانات التابلت”

بيان من وزارة التربية والتعليم على شكاوى “امتحانات التابلت”

أخر تعديل في

بيان من وزارة التربية والتعليم على شكاوى “امتحانات التابلت”، في بيان لوزراة التربية والتعليم حول شكوى طلاب الصف الاول الثانوي من عدم وجود شبكة إنترنت داخل المدارس .

بيان من وزارة التربية والتعليم على شكاوى "امتحانات التابلت"

بيان من وزارة التربية والتعليم على شكاوى “امتحانات التابلت”

قامت وزارة التربية والتعليم بالرد من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حاليًا على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وذكرت أيضا إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بدايًة من فتحه على التابلت، بعد ادخال الطالب الكود الخاص به والذي سيستلمه من المراقب أو اخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة، كما أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت.

بيان من وزارة التربية والتعليم على شكاوى “امتحانات التابلت”

كما أكدت أن هذه التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام. وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

وتتمنى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.

 

وذكر موقع صحيفة الوفد أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن أيام الامتحانات ستكون أيامًا دراسية عادية يتخللها إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحًا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

وأوضح أن مشرف أو أخصائي التكنولوجيا سيمنح الطلاب بالمدرسة كودًا مختلفًا مكونًا من 9 أرقام يستخدمه الطالب في الدخول على الشبكة من أي مكان، وسيتم حساب وقت الامتحان المحدد بداية من إدخال الكود الخاص بالطالب على جهاز التابلت.

وذكر الموقع أن شوقي شدد على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ حيث سيتم رصد الأمور كافة بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة.

ولفت شوقي إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة، ويجب على الطالب أن يحقق 50%، أو أكثر، للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين الموافق 20 يناير 2020

سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين الموافق 20 يناير 2020

سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين الموافق 20 يناير 2020، استمرار لسلسلة الهبوط التي يشهدها ...