اخبار الرياضةاخبار عاجلة

ترجعلنا بالسلامة… تامر حسني يهدى أرباح الأغنية لعلاج مؤمن زكريا

ترجعلنا بالسلامة... تامر حسني يهدى أرباح

في لفتة أنسانية قام المطرب الفنان تامر حسني بأنتاج أغنية ترجعلنا بالسلامة ، حيث نوه في الفيديو أن دخل هذة الأغنية سيوجه لعلاج مؤمن زكريا، معاك و في ظهرك لحد ما ترجع لجمهورك بمليون سلامه ربنا معاك يا بطل

اهداء الي كابتن مصر مؤمن زكريا
كلمات منة القيعي
الحان عبد الرحمن رشدي
توزيع تميم
تم تسجيل الغناء باستوديو
TH PRODUCTION
م / جلال فهمي

ما هو مرض مؤمن زكريا؟

أكد موقع طب اليوم أن مرض مؤمن زكريا أحد أمراض الجهاز العصبي واسمه العلمي (التصلب الجانبي الضموري) Amyotrophic Lateral Sclerosis ALS، وأكتشف المرض لأول مرة عند الرياضيين في الولايات المتحدة الأميركية خلال القرن العشرين، عندما أصيب به لاعب البيسبول لوجيريج Lou Gehrig’s disease.

أنه لو لم يُعالج مؤمن زكريا بشكل صحيح قد تتطور حالته للأسوأ، وتتأثر عضلات البلع والتنفس عنده، ما يجعله غير قادر على القيام بالوظائف الحيوية العادية، ويمكن حدوث هذا التدهور في غضون 5 إلى 10 سنوات.

وتنفي الدراسات العلمية إمكانية وفاة مريض التصلب الجانبي الضموري بعد سنوات قليلة جدًا من إصابته به، فقد يعيش المريض لأكثر من 20 عامًا.

ذات صلة: ترجعلنا بالسلامة

لم يستطع العالم حتى وقتنا هذا تحديد أسباب مؤكدة التصلب الجانبي الضموري، لكن النظرية التي يتبناها العلماء، أنه يحدث للأشخاص الذين لديهم استعدادًا وراثيًا لظهوره بعد تعرضهم لمؤثرات محفزة في البيئة من حولهم، وهي نظرية يمكنها أن تفسر سبب ظهور هذا المرض في بعض الأشخاص دون غيرهم.

وأوضح الحالات الوراثية المؤكدة لا تمثل أكثر من 10٪ من مرضى هذا المرض، لكن الخطأ الشائع هو الاعتقاد بأن الأمراض الوراثية وحدها هي التي تستند إلى أساس جيني وتتأثر بالوراثة، لكن الحقيقة أنه حتى المرضى الذين لا تاريخ لهم مع التصلب الجانبي الضموري في عائلاتهم، قد يحملون جينات تجعلهم أكثر عرضة للإصابة، إذا ما تعرضوا لمؤثرات بيئية معينة.

ترجعلنا بالسلامة… تامر حسني يهدى أرباح الأغنية لعلاج مؤمن زكريا

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى