اخبار العالماخبار عاجلة

ترمب: معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل يوم الثلاثاء بالبيت الأبيض

معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل

أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، عن توقيع معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل يوم الثلاثاء القادم بالبيت الأبيض.

فقد أعلنت البحرين أن وزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيوقعان إعلان السلام، خلال حضورهما مراسم توقيع الاتفاقية بين الإمارات وإسرائيل في البيت الأبيض الثلاثاء.

وقال البيت الأبيض إنه جرى التوصل للاتفاق خلال مكالمة (أمس) بين ترمب والعاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ونتنياهو. وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن الملك حمد أكد خلال الاتصال ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين.

ومن جانبه فقد ذكر رئيس وزراء اسرائيل في حسابه الخاص على تويتر، هذا هو عصر جديد من السلام. السلام مقابل السلام. الاقتصاد مقابل الاقتصاد. لقد استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن السلام سيستثمر فينا وسيؤدي إلى استثمارات كبيرة جدا في الاقتصاد الإسرائيلي وهذا مهم للغاية.

وذكر أيضا أنه تم إنجاز كل هذه الاتفاقيات بفضل عمل دؤوب للغاية تم القيام به وراء الكواليس على مدار سنوات ولكن هذه الجهود قد نضجت بفضل المساعدة المهمة التي قدمها صديقنا الرئيس الأمريكي ترامب وأود أن أشكره وأشكر طاقمه على هذه المساعدة المهمة. هذا هو عصر جديد عبارة عن السلام مقابل السلام.

كما وصف ترمب الاتفاق البحريني الإسرائيلي بـأنه إنجاز تاريخي آخر اليوم! اتفق أصدقاؤنا العظيمان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاقية سلام – ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!

ترمب: معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل يوم الثلاثاء بالبيت الأبيض

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى