اخبار عاجلةوجه مصر

تعرف على مبادرة دعم للبطاقات التموينية بـ1250 جنيها لكل فرد

تعرف على مبادرة دعم للبطاقات التموينية بـ1250 جنيها لكل فرد، كشفت الغرف التجارية عن تقديم دعم البطاقات التموينية بـ1250 جنيها لكل فرد خلال أيام تصرف على مدى 6 أشهر، بخلاف اتفاق اتحاد الغرفة التجارية مع جميع المصانع على تقديم خصم يصل لـ10%.

تعرف على مبادرة دعم للبطاقات التموينية بـ1250 جنيها لكل فرد
تعرف على مبادرة دعم للبطاقات التموينية بـ1250 جنيها لكل فرد

والهدف من هذه المبادرة إحداث رواج داخلي في البلاد، وتمت الموافقة على رفع الحد الأقصى للإئتمان من 35 لـ50%، وهذا من شأنه تحريك السوق الفترة المقبلة، توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين للحد من آثار الإصلاح الاقتصادى وتشجيع شراء المنتج المحلى ونمو الناتج المحلى الإجمالى وتشغيل المصانع العامة ونمو التجارة المنظمة وخلق فرص عمل للشباب وضخ استثمارات جديدة في السوق المحلية.

كما ستقدم وزارة المالية دعم 10% لأصحاب بطاقات التموين، وبذلك سيستفيد صاحب بطاقة التموين بالدعم عدة مرات، سواء من الدعم الذي سيحصل عليه من البطاقة أو المصانع أو اتحاد الغرف التجارية.

وأعلن البنك المركزى عن توفر ماكينات لاستخدام كروت التموين ككارت ائتمان في المحال المشاركة بالمبادرة مع رفع نسبة الائتمان من 35% إلى 50%.

وزاددت عدد الشركات في المباردة حيث أعلن 4500 فرع للمحال الكبرى والسلاسل والهايبر، بجانب 525 فرعا لقطاع الأعمال العام، بإجمالى أكثر من 5100 محل بكافة المحافظات، بخلاف أكثر من 10000 موزع للشركات الصناعية، مشاركتهم للمبادرة.

 

الوسوم
مبادرة دعم للبطاقات التموينية وزارة المالية
اظهر المزيد
Photo of اشرف سليمان

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق