اخبار التقنيةاخبار عاجلة

تيك توك سيتقدم بشكوى امام المحكمة ضد ادارة دونالد ترامب

تيك توك

في تقرير نشرته وكالة سكاي نيوز ذكرت فيه أن تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة أعلن ، أنه سيتقدم بشكوى أمام المحكمة ضد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للطعن في “ممارستها القمعية” ضد الخدمة التي تملكها شركة صينية، تقول واشنطن إنها تشكل تهديدا لأمنها القومي.

جدير بالذكر أن الرئيس الأميركي قد وقع مرسوما تنفيذيا يمهل مواطنيه 45 يوما لوقف التعامل مع شركة “بايت دانس” الصينية، المالكة لتطبيق تـيك تـوك، وهذا هو المرسوم الذي تعتزم الشركة الطعن به أمام القضاء.

كما ذكرت الوكالة أنه في بيان لتيـك تـوك أنه “من أجل ضمان عدم تقويض سيادة القانون وتلقي شركتنا وزبائننا معاملة عادلة، لا خيار أمامنا سوى الطعن بالمرسوم التنفيذي من خلال النظام القضائي”.

ونفى تطبيق “تـيك تـوك” مرارا الاتهامات الموجّهة إليه بأنه يشكل تهديدا للأمن القومي، كما وصفت بكين ممارسات ترامب بأنها “استغلال سياسي”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

كما ذكرت أنه في وقت سابق هذا الأسبوع، أعلنت الشركة الصينية أن تطبيق “تيـك توك لم يزوّد يوما الحكومة الصينية ببيانات أي مستخدم أميركي”.

وتابعت أن “أي إيحاء عكس ذلك لا أساس له وهو كذب مفضوح”.

تيك توك سيتقدم بشكوى امام المحكمة ضد ادارة دونالد ترامب

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى