اخبار العالماخبار عاجلة

خامنئي: القوات الأميركية يجب أن تغادر المنطقة والرد ليس كافياً

خامنئي: القوات الأميركية يجب أن تغادر المنطقة والرد ليس كافياً، قال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس كدخدايي، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن “الهجوم الصاروخي الذي نفذته قوات الحرس الثوري ، على قواعد الجيش الأميركي في العراق، دفاع مشروع أمام الاعتداء الأميركي”، حسبما ذكر موقع العربية.نت.

خامنئي: القوات الأميركية يجب أن تغادر المنطقة والرد ليس كافياً
خامنئي: القوات الأميركية يجب أن تغادر المنطقة والرد ليس كافياً

وأن الهجوم الصاروخي في العراق دفاع مشروع، وأن العمليات التي نُفذت فجر اليوم يقرها ميثاق الأمم المتحدة وتقرها القوانين الدولية.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أفادت بوقوع خسائر مادية محدودة جراء الهجمات الصاروخية الإيرانية على قواعد تابعة للولايات المتحدة الأميركية بالعراق، فيما أكد مسؤول أميركي أن معظم الصواريخ الإيرانية لم تصب أهدافها.

 

الحرس الثوري الإيراني بعلن عن تنفيذ هجوماً صاروخياً

كما أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه نفذ هجوماً صاروخياً على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، وقاعدة أخرى في أربيل، والاثنتان تضمان قوات أميركية.

 

وبعد الاستهداف، قال الحرس الثوري الإيراني إن أي إجراءات تتخذها الولايات المتحدة للرد على الهجمات التي شنتها طهران على أهداف أميركية في العراق سيقابلها رد جديد، حسب ما أورد التلفزيون الإيراني الرسمي.

وقد

أعلنت مصادر مرئية ومسموعة أن الحرس الثوري الإيراني شن هجومًا صاروخيًا في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، على قاعدة عين الأسد، التي تستضيف القوات الأمريكية، في محافظة الأنبار العراقية، وذلك ردًا على مقتل سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري خلال هجوم في العراق.

مصدر الخبر: العربية.نت+وكالات أخرى

الوسوم
البنتاغون الحرس الثوري الإيراني القوات الأميركية خامنئي وزارة الدفاع الأميركية
اظهر المزيد
Photo of اشرف سليمان

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق