اخبار العالماخبار عاجلة

عاجل | خفض 100 مليون دولار من مساعدات أمريكا لإثيوبيا بسبب مباحثات سد

خفض 100 مليون دولار من مساعدات أمريكا

أكد تلفزيون “العربية” في نبأ عاجل، إن واشنطن قررت خفض 100 مليون دولار من مساعدات أمريكا لاثيوبيا ، بسبب موقفها من أزمة سد النهضة.

حيث أكد مصدر في الكونجرس الامريكي لوكالة “رويترز” اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة قررت خفض 100 مليون دولار من مساعداتها لإثيوبيا وسط خلاف مع مصر والسودان بخصوص سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا على نهر النيل.

بتوجيه من الرئيس، دونالد ترامب، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، تعليق بعض المساعدات لإثيوبيا بسبب “عدم إحراز تقدم” في المحادثات مع مصر والسودان بشأن مشروع سد النهضة المثير للجدل.

وأبلغ المصدر وكالة “رويترز” في رسالة بالبريد الإلكتروني بأن “الولايات المتحدة قررت خفض المساعدات” بسبب موقف إثيوبيا من مفاوضات سد النهضة. وجاء في الرسالة: “زهاء 100 مليون دولار أو نحو ذلك ستتأثر، ومنها تمويل حجمه 26 مليون دولار ينقضي أجله بنهاية العام المالي” الحالي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لوكالة “أسوشيتد برس”، إن قرار “الإيقاف المؤقت” لبعض المساعدات للحليف الأمني الإقليمي الرئيسي “يعكس قلقنا بشأن قرار إثيوبيا الأحادي الجانب بالبدء في ملء السد قبل التوصل إلى اتفاق والتأكد من جميع تدابير سلامة السد الضرورية”.

خفض 100 مليون دولار من مساعدات أمريكا لإثيوبيا بسبب مباحثات سد النهضة

المصدر: واشنطن – رويترز

اظهر المزيد
صورة وناسة مصرية

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى