اخبار الاقتصاداخبار عاجلة

ستاندرد تشارترد: الاقتصاد المصري ستكون من أكبر 10 اقتصادات في العالم

الاقتصاد المصري

الاقتصاد المصري – ذكرت صحيفة ديلي نيوز في خبر نشرته على موقعها أن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني أعلن أن مصر ستكون من أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2030.

فقد توقع بنك ستاندرد تشارترد البريطاني أن مصر ستحتل المرتبة السابعة بين أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030.

وفقًا للبنك ، من المرجح أن تكون سبعة من أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030 من اقتصادات الأسواق الناشئة الحالية.

يأتي التنبؤ بإحداث تغيير في تصنيفات الناتج المحلي الإجمالي العالمي في توقعات جديدة طويلة الأجل من قبل Standard Chartered PLC ، والتي تتضمن توقعًا بأن تصبح الصين أكبر اقتصاد بحلول عام 2020 ، باستخدام أسعار صرف تعادل القوة الشرائية والناتج المحلي الإجمالي الاسمي.

كما ذكر البنك أنه من المرجح أن تكون الهند أكبر من الولايات المتحدة في نفس الفترة الزمنية ، في حين أن إندونيسيا ستقتحم الاقتصادات الخمسة الأولى.

ذات صلة: الاقتصاد المصري

توقعات أخرى لبنك Britain’s Standard Chartered bank

وذكر البنك “تستند توقعاتنا للنمو طويل الأجل إلى مبدأ رئيسي واحد ، وهو أن حصة البلدان من الناتج المحلي الإجمالي العالمي يجب أن تتقارب في النهاية مع حصتها من سكان العالم ، مدفوعًا بتقارب الناتج المحلي الإجمالي للفرد بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة” كتب الاقتصاديون المعتمدون ، بقيادة ديفيد مان.

ويتوقعون أن يتسارع نمو الاتجاه في الهند إلى 7.8٪ بحلول عام 2020 ، بينما سيتراجع نمو الصين إلى 5٪ بحلول عام 2030 ، مما يعكس تباطؤًا طبيعيًا نظرًا لحجم الاقتصاد.

حصة آسيا من الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، والتي ارتفعت إلى 28٪ العام الماضي من 20٪ في عام 2010 ، من المرجح أن تصل إلى 35٪ بحلول عام 2030 ، وهو ما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو والولايات المتحدة.

ستاندرد تشارترد: الاقتصاد المصري ستكون من أكبر 10 اقتصادات في العالم

الخبر الاصلي:

https://dailynewsegypt.com/2019/01/10/egypt-would-be-among-10-top-economies-by-2030-standard-chartered/
مصدر الخبر : ديلي نيوز

 

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى