fbpx
اخبار عاجلةوجه مصر

طقس اليوم الاثنين 2017/01/09 شديد البرودة .. وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة

طقس اليوم الاثنين 2017/01/09 شديد البرودة .. وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة
طقس اليوم الاثنين 2017/01/09 شديد البرودة .. وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة

محتويات الخبر:

أفاد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية أن الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، والذى بدأ يوم السبت مستمر حتى يوم الاثنين المقبل على الأقل.

وأضاف أنه سيسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء البلاد، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، وستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، وهى السلوم وسيدى برانى وسيوة ومرسى مطروح والإسكندرية، وتؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة على تلك المناطق، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية من الإسكندرية وحتى رفح المصرية، موضحًا أن الأمطار من الممكن أن تصل اليوم إلى القاهرة والوجه البحرى، وتكون خفيفة.

وصرح أن متوسط درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء فى السواحل الشمالية ستتراوح العظمى بين 13 و14 درجة، أما الصغرى ستتراوح بين 4 و5، وفى القاهرة والوجه البحرى ستتراوح العظمى من 14 إلى 15 درجة، أما الصغرى ستتراوح بين 5 و6 درجات، وفى شمال الصعيد ستتراوح العظمى من 15 إلى 16 درجة، أما الصغرى ستتراوح من 3 إلى 4 درجات، أما فى جنوب الصعيد وبالتحديد فى شلاتين وحلايب وأسوان ورأس حدربة ستتراوح العظمى من 17 إلى 18 درجة، أما الصغرى ستتراوح بين 5 إلى 6 درجات، مؤكدًا أن الانخفاض فى درجات الحرارة الصغرى سيكون ملحوظًا للغاية.

بينما حذر عبد العال المواطنين من الشبورة المائية على الطرق السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية صباحًا، مؤكدًا أنها مستمرة خلال الأيام المقبلة، مناشدًا إياهم فى الوقت نفسه بارتداء الملابس الثقيلة والحذر أثناء القيادة، وخاصة فى أوقات نزول الشبورة المائية الكثيفة على الطرق.

الوسوم

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

برنامج ايقاف الاعلانات

نرجو ايقاف خاصية "ايقاف الاعلانات" لكي نتمكن من عرض الاعلانات