الرئيسية | قبل أن تشتري هاتف هواوي ثلاثة أشياء مهمة يجب أن تعرفها

قبل أن تشتري هاتف هواوي ثلاثة أشياء مهمة يجب أن تعرفها

أخر تعديل في

قبل أن تشتري هاتف هواوي ثلاثة أشياء مهمة يجب أن تعرفها، الى كل عشاق ومحبي هاتف هواوي على مستوى العالم والتي تقدر بمئات الملايين الذين يستخدمون الهواتف الذكية ، حيث أفادات تقارير أن أمريكا وهواوي في طريقهما إلى التفاوض لإيجاد الحلول، بعد تصاعد الأزمة بعد قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات على هواوي، ثم قرار جوجل المالكة نظام أندرويد، وقف التعامل مع هواوي.

قبل أن تشتري هاتف هواوي ثلاثة أشياء مهمة يجب أن تعرفها

قبل أن تشتري هاتف هواوي ثلاثة أشياء مهمة يجب أن تعرفها

اليك ثلاثة أشياء وملحوظات يجب عليك أن تضعها في الأعتبار قبل أن تفكر في شراء موبايل العملاق الصيني هواوي:

لا تستعجل
الى الشريحة العريضة التي تفضل الاحتفاظ بالهواتف لفترة طويلة دون تغيير، فعليك الانتظار لما ستسفر عنه الأشهر المقبلة، خاصة أنك ستكون في حاجة إلى هاتف يضمن لك تحديث نظام تشغيلك وتطبيقاتك. وتكشف تسريبات هواوي أنها قد تطرح هواتف بنظام تشغيل جديد خاص بها يحمل اسما مؤقتا هو “هونج منج” محتويا على تطبيقات تحل محل تطبيقات أندرويد وإذا فشلت المفاوضات بين الصين والولايات المتحدة، لا مفر أمام هواوي سوى طرح نظام تشغيلها الجديد.

أسطورة الكاميرا
فرضت هواوي نفسها على الأسواق العالمية خلال العامين الأخيرين واحتلت المركز الثاني عالميا متفوق على آيفون آبل، بفضل الجودة الهائلة في كاميرات هواوي التي اكتسحت جميع منافسيها بما فيهم سامسونج الكورية. وإذا كنت تريد شراء هاتف من أجل التصوير، يمكنك شراء هواوي دون قلق حتى إذا استمرت الأزمة مع أمريكا وجوجل.

الرخيص أفضل
إذا كنت متعجلا، تجنب إذن شراء هاتف من الفئة الرائدة، ويمكنك شراء هاتف من الفئة المتوسطة حتى لا تغامر بأموالك في شراء هاتف مهدد بفقدان تحديثات نظام التشغيل.

هذا التقرير صادر عن مجلة فوربس الأمريكية حيث طرحت 3 عوامل ينبغى وضعها في الحسبان عندما تفكر في شراء هاتف هواوي

قبل أن تشتري هاتف هواوي ثلاثة أشياء مهمة يجب أن تعرفها

جهاز حماية المستهلك يستدعى مثلي شركة “هواوي ” في مصر
وفي سياق الموضوع نفسه فقد أصدر جهاز حماية المستهلك بيانا ذكر فيه أن الجهاز استدعى مثلي شركة “هواوي ” في مصر في إطار استراتيجية الجهاز التي تستهدف ضمان وصون حقوق المستهلكين، في خطوة لتدعيم وحماية حقوق المستهلكين، وإعمالاً لمواد قانون حماية المستهلك رقم “181 لسنة 2018 ” والذي يؤكد على حق المستهلك في الحصول على جميع البيانات والمعلومات الصحيحة عن الخدمات أو المنتجات التي يشتريها، وأيضاً حقه في الحصول على تعويض عادل عن الأضرار التي تلحق به جراء شراء هذه المنتجات، والتزام المورد أو مقدم الخدمة خلال مدة أقصاها سبعة أيام من اكتشافه أو علمه بوجود عيب في المنتج أن يبلغ الجهاز بهذا العيب وبأضراره المحتملة.

وأكد الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك أن المستهلك له الأولوية، ويجب اتخاذ جميع الإجراءات التي تحقق صالحه إيمانًا بحقوقه التي يكفلها الدستور والقانون، مشددا أن أهم أولويات الجهاز العمل على ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة.

ودعا جموع المستهلكين إلى معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوي أو مخالفة لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق.

ومن جانبه ، أكد الممثل القانوني لشركة “هواوي ” التزام الشركة بتوفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من “هواوى” و”هونور” بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها أو التي لاتزال في المخازن.

كما شدد على استمرار عمل جميع برامج “السوفت وير” الخاصة بشركة “هواوى” و”جوجل” معا لكافة الموديلات، وأنه جاري إجراء المفاوضات مع شركة “جوجل” للوقوف على حلول تصب في صالح المستهلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم تعلن بدء امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية المعدلة

التعليم تعلن بدء امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية المعدلة

التعليم تعلن بدء امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية المعدلة، قالت وزارة التربية والتعليم ...