fbpx
اخبار الرياضةاخبار عاجلةوجه مصر

ليفربول يحرز كأس السوبر الأوروبية ويفوز على تشلسي بضربات الترجيح

ليفربول يحرز كأس السوبر الأوروبية ويفوز على تشلسي بضربات الترجيح، نجح نادي ليفربول الإنجليزي في أحراز كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على تشيلسي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بهدفين لكل منهما.

 

ليفربول يحرز كأس السوبر الأوروبية ويفوز على تشلسي بضربات الترجيح
ليفربول يحرز كأس السوبر الأوروبية ويفوز على تشلسي بضربات الترجيح

سجل تشلسي أول الأهداف بواسطة المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو (36) قبل أن يدرك ليفربول التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة السنغالي ساديو ماني، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني ليفربول 95) ثم عادل تشلسي بواسطة الإيطالي جورجينيو (101 من ركلة جزاء).

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت ليفربول بعد أن كان أبراهام اللاعب الوحيد من الطرفين يهدر ركلته.

أحداث مباراة ليفربول وتشلسي في مأس السوبر الأوربية

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين في محاولة لتوجيه ضربة مبكرة بفضل تحركاته نجم ليفربول المصري محمد صلاح وماني الذي لعب في مركز قلب الهجوم.

ليفربول يحرز كأس السوبر الأوروبية ويفوز على تشلسي بضربات الترجيح

ثم كانت الفرصة الأبرز لصلاح نجم ليفربول عندما انفرد بالحارس الإسباني كيبا إريسابالاغا لكن الأخير ارتمى على الكرة بسهولة (16)، وسرعان ما قام تشلسي بهجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى الإسباني بدرو فمررها أمامية بينية باتجاه جيرو لكن الأخير سدد خارج الخشبات الثلاث.

قام تشلسي بهجمة منسقة قادها كانتي الذي قاوم لاعبين في منتصف الملعب قبل أن يمرر إلى بوليسيتش ومنه إلى جيرو الذي انفرد بادريان وسدد كرة زاحفة على يسار الحارس مفتتحا التسجيل (36). والهدف هو الثاني عشر لجيرو في صفوف تشلسي في 16 مباراة على الصعيد الأوروبي.

وفي أول الشوط الثاني شارك فيرمينيو بدلا من تشامبرلاين الذي بدا بعيدا عن مستواه علما بأن الأخير كان يخوض أول مباراة له أساسيا منذ نيسان/أبريل عام 2018 عندما أصيب في الرباط الصليبي وابتعد عن الملاعب. وسرعان ما صنع البرازيلي البديل هدف التعادل بعد مرور دقيقتين فقط.

ملخص مباراة ليفربول وتشلسي في كأس السوبر الأوربية

الوسوم

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق