مؤشرات نتائج الثانوية تبين تزايد أعداد الناجحين وبالتالي رفع “الأدنى للقبول” بالكليات


أخر تعديل في

مؤشرات نتائج الثانوية تبين تزايد أعداد الناجحين وبالتالي رفع “الأدنى للقبول” بالكليات، أكدت المؤشرات الأولية نتائج التصحيح فى بعض المواد ارتفاع شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب مقارنة بالعام الماضى وتزايد النسبة العامة للنجاح وارتفاع أعداد الناجحين .

مؤشرات نتائج الثانوية تبين تزايد أعداد الناجحين وبالتالي رفع "الأدنى للقبول" بالكليات

مؤشرات نتائج الثانوية تبين تزايد أعداد الناجحين وبالتالي رفع “الأدنى للقبول” بالكليات

 

وبالتبعية يؤدى ارتفاع شرائح مجاميع الدرجات إلى رفع الحد الأدنى للقبول بالكليات وخاصة كليات القمة المفضلة للمتفوقين فى امتحانات الثانوية العامة وخاصة الحاصلين على مجاميع مرتفعة تصل لأكثر من 95 % للقسمين العلمى والأدبى.

مؤشرات نتائج الثانوية تبين تزايد أعداد الناجحين وبالتالي رفع “الأدنى للقبول” بالكليات

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات سوف يجتمع منتصف الشهر الحالى لتحديد مصير الناجحين فى الثانوية العامة وتحديد الأعداد المقرر قبولها بالكليات الجامعية فى ضوء احتياجات سوق العمل من خريجي الكليات المتناظرة بالجامعات في التخصصات المختلفة.

وسيأخذ المجلس بآراء لجان قطاعات التعليم الجامعي في شأن الأعداد المقترح قبولها هذا العام، وأعداد الطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة هذا العام، وتحقيق مبدأ التوازن بين أعداد الطلاب الذين يتم قبولهم في كليات الجامعات من الحاصلين على الثانوية العامة بشعبها المختلفة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

 

كما يحدد المجلس أعداد طلاب الشهادة الثانوية العامة المصرية بشعبتيها الأدبي والعلمي من الناجحين هذا العام كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية في العام الجامعي على أساس تنسيب أعداد الناجحين في الثانوية العامة المصرية في العام الماضي إلى أعداد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة المصرية هذا العام. تبدأ أعمال المراجعة النهائية لأوراق الإجابة للطلاب الراسبين فى المواد التى لاتضاف إلى المجموع الكلى والمحتاجين إلى درجة أو درجتين للنجاح بعد انتهاء أعمال التصحيح .

 

أكد خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية أن أعمال التصحيح تراعى الصالح العام للطلاب وسيحصل كل طالب على حقه من الدرجات .وأشار إلى أنه تم استبعاد أوراق الغشاشين الذين تم إلغاء امتحاناتهم من أعمال التصحيح .وأضاف أنه سيتم إجراء 4 مراجعات لأوراق الإجابة للتأكد من سلامة التصحيح وحصول كل طالب على حقه الكامل من الدرجات .. أثبتت نتائج العينات ارتفاع نسب النجاح فى المواد الأساسية التى يركز عليها الطلاب للحصول على مجاميع مرتفعه تؤهلهم للالتحاق بكليات القمة فى الجامعات الحكومية بدلا من إجبارهم على اللجوء للجامعات المرتفعة التى تمص دماء أولياء الأمور.
كما كشف خالد عبدالحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن بشرى لطلاب الثانوية العامة هذا العام تضمن حصول كل طالب على حقه خلال عمليات التصحيح والتى ستبدأ خلال ساعات وذلك عن طريق تطبيق نظام جديد للتصحيح يطبق لاول مرة ويهدف الى حصول كل طالب على حقه للحد من الشكاوى.

 

اضاف انه تقرر ولأول مرة هذا العام طباعة نموذج الاجابة عد انتهاء الامتحان ومناقشته مع الموجهين واللجنة الفنية عبر الفيديو كونفرانس، موضحا ان الهدف من مناقشة اللجنة الفنية التى وضعت الامتحان مع مسئولى التصحيح مع القطاعات الاربعة على مستوى الجمهورية لتلافى الملاحظات ووضع اى تعديلات قبل تسجيل نموذج الاجابة للمصححين.
وأوضح ان هذا الامر يصب فى مصلحة الطلاب لان هذا الاجراء من شأنه ان يعطى كل طالب حقه فضلا عن اغلاق الباب تماما امام اى مجال للاجتهاد من هنا او هناك خاصة فى بعض النقاط التى تثير جدلا او اشكاليات فى الامتحان


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

wanasahonline dhdhdh 474683

التعليم تعلن أن التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية شرط لدخول الامتحان

التعليم تعلن أن التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية شرط لدخول الامتحان ذكرت أمينة خيري، المتحدث باسم ...