اخبار التقنيةاخبار عاجلةوجه مصر

مجمع بنيان للطاقة بأسوان أكبر مجمعات الطاقة الشمسية في العالم

مجمع بنيان للطاقة بأسوان أكبر مجمعات الطاقه الشمسية في العالم، مجمع بنيان للطاقه الجديدة بأسوان واحد من أكبر مجمعات الطاقة الشمسية في العالم ، ويحتوي الفيديو على صور من الفضاء لهذا المجمع الذي يعتبر معجزة الوقت الحاضر.

مجمع بنيان للطاقة بأسوان أكبر مجمعات الطاقة الشمسية في العالم
مجمع بنيان للطاقة الشمسية بأسوان أكبر مجمعات الطاقة الشمسية في العالم

استغرق بناء مجمع بنبان للطاقة الجديدة الواقع في محافظة أسوان، ثلاث سنوات، وتبلغ مساحته 37 كلم مربع وستبلغ قدرته الإنتاجية 1.5 ميغاوات، وسيولد كمية من الكهرباء تكفي أكثر من مليون منزل.

تمويل مجمع بنيان للطاقه بأسوان

ويفخر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بأن يكون أكبر ممول لهذا المجمع حيث إنه قدم الدعم ل16 من إجمالي 32 محطة في المجمع.

ويشارك في دعم هذا المشروع “صندوق المناخ الأخضر، والحساب متعدد المانحين من الاتحاد الأوروبي وجنوب وشرق المتوسط (استراليا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، النرويج، اسبانيا، السويد، تايبيه الصين، والمملكة المتحدة).

وقد أكد الدكتور حافظ عبدالعال، أستاذ هندسة الطاقة بجامعة الزقازيق، أن مشروع بنبان للطاقة الجديدة والمتجددة بأسوان، دخل بشكل كامل إلى الخدمة في شهر أكتوبر الماضي، لافتًا إلى أن قيمة المشروع أنه يقام من خلال استثمارات خاصة، مجمعة كلها في موقع واحد، بواقع 32 مستثمرًا، وكل واحد منهم ينتج قرابة 50 ميجا وات.

وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “مصر الأولى”، أن مشروع بنبان يقدم نموذجًا لمشروع مجمع ضخم للطاقة الشمسية النظيفة، ومصر تعتبر من الدول الغنية بالطاقة الشمسية، وبالتالي هذا المشروع يمثل فاتحة للتوسع أكثر.

وطبقًا لاستراتيجية الطاقة لمصر الموضوعة لسنة 2035 التي يتم دراسة تطويرها ومدها لتكون إلى عام 2040، حتى يكون أمامنا 20 عامًا لإضافة قرابة 60 ميجا وات تشمل بنبان ومشروعات الطاقة الشمسية الأخرى حتى 2040.

ملخص بسيط عن مجمع بنيان للطاقه الشمسية المتجددة

محطة بنبان هى أكبر محطة او مزرعة او مدينة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية فى العالم حيث يتخطى انتاج المحطة اكثر من ١٤٦٥ ميجاوات اى مايعادل ٩٠٪ من حجم انتاج الكهرباء من السد العالى فى مصر ، تقع محطة بنبان للطاقة الشمسية فى مدينة اسوان جنوب مصر وسيوفر المشروع حوالى ٢٠ الف فرصة عمل مما سيسهم فى القضاء على البطالة ووصول نتائج التنمية الى الاماكن المهمشة فى صعيد مصر

الوسوم
اظهر المزيد

اشرف سليمان

مطور انترنت يهوى الصحافة والنشر الصحفي متابع جيد ومحلل للأحداث بواقعية وحيادية تامة، يعمل بالصحافة الالكترونية منذ 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق