الرئيسية | اخبار عاجلة | مسجد الشيخ زايد نجم أبو ظبي الذي يجذب الملايين كل عام

مسجد الشيخ زايد نجم أبو ظبي الذي يجذب الملايين كل عام

أخر تعديل في

مسجد الشيخ زايد نجم أبو ظبي الذي يجذب الملايين كل عام ، فهناك أجواء رائعة من الهدوء تحيط بمسجد الشيخ زايد الكبير المهيب، فهو أكبر مكان للعبادة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكثرها زخرفة ، فهناك 4 ملايين زائر في النصف الأول من عام 2019 وحده ، الذين يأتوتن من جميع أنحاء العالم للتشمس .

مسجد الشيخ زايد نجم أبو ظبي الذي يجذب الملايين كل عام

مسجد الشيخ زايد نجم أبو ظبي الذي يجذب الملايين كل عام

في عام 2018 ، تم تصنيفه في المرتبة الثالثة على مستوى العالم ، وفقًا لموقع TripAdvisor ، متجاوزًا بذلك كنيسة القديس بطرس في مدينة الفاتيكان وتاج محل في الهند.

وقد بدأ العمل في في هذا المسجد الرائع في أبو ظبي في عام 1996 واستغرق استكماله 12 عامًا بتكلفة تبلغ حوالي 545 مليون دولار.

الآن أصبح ثالث أكبر مسجد في العالم على مساحة 221212 متر مربع ، ويغطي مساحة تعادل ما يقرب من أربعة ملاعب لكرة القدم.

مسجد الشيخ زايد نجم أبو ظبي الذي يجذب الملايين كل عام

تضم أكثر من 40،000 من المصلين ، وحسب موسوعة غينيس فقد حقق ثلاثة أرقام قياسية أكبر سجادة منسوجة يدويًا وأكبر ثريا ، وكذلك أكبر قبة من نوعها في العالم.

ويضم أيضا 82 من القباب الرخامية البيضاء ، و 1096 عمودًا خارجيًا ، و 96 عمودًا داخليًا مرصعًا بالأحجار الكريمة ، وسبع ثريات من سواروفسكي مطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا ، مما يجعلها محور الفخ من التراث الثقافي للمدينة.

وسمي المسجد بأسم الشيخ زايد الكبير أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبوظبي ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الذي تصور الفكرة، كما تولى التوجيه المعماري للمشروع مع رغبته في أن يكون مكانه النهائي للراحة. بعد وفاته في عام 2004 ، تم دفن جثته في فناء المسجد.

إقرأ أيضا  اسعار الذهب اليوم فى مصر بالجنيه المصرى الموافق 2017/03/21

 

 

مسجد الشيخ زايد نجم أبو ظبي الذي يجذب الملايين كل عام

Image 1 of 15

تم تصميم النصب المذهل من قبل المهندس المعماري السوري يوسف عبدكي. مستوحى من الهندسة المعمارية الفارسية والمغولية والموريش ، كان تعاونًا دوليًا حقيقيًا لأكثر من 3000 حرفي من 38 شركة بناء عالمية.

يصف الفنان والرسام البريطاني كيفين دين ، الذي توصل إلى تصاميم الأزهار التي تزين المسجد ، المشاركة في أحد أكثر المشاريع المعمارية إثارة في العالم بأنها “غيرت الحياة”، وقد عين الشيخ سلطان بن زايد (نجل الشيخ زايد بن زايد) الأستاذة سلمى دملوجي ، التي كانت مسؤولًا أيضًا عن الإشراف على بناء المسجد.

وقد زار المسجد العديد من مشاهير العالم مثل جيجي حديد وكيندال جينر وشانينا شايك وشانيل إيمان وهليمة عدن ، الذين ارتدوا جميعًا ملابس تقليدية للتعجب في مكان العبادة المذهل ، كما بدأ الأمير تشارلز البريطاني ودوقة كورنوول جولتهما التي استغرقت ثلاثة أيام في الإمارات العربية المتحدة بزيارة في عام 2016

ويفتح المسجد للزيارة يوميًا من 9 صباحًا إلى 10 مساءً (الإدخال الأخير 9:30 مساءً) ، ما عدا صباح الجمعة (يوم الإسلام المقدس) ، عندما يفتح ما بين الساعة 4:30 مساءً إلى 10 مساءً

ويجب على جميع الزوار ارتداء زي محتشم ، يجب على النساء تغطية أرجلهن وذراعيه ورؤوسهن والرجال ترتدي سراويل طويلة ، لكن المسجد يوفر العبايات التقليدية المجانية قبل الدخول.

يجب على الجميع إزالة أحذيتهم قبل الدخول وأن يرتدوا زوجًا من الجوارب في حالة عدم الرغبة في المشي حافي القدمين، كما ستحتاج إلى الى النظارات الشمسية حيث تنعكس الشمس على السطح الرخامي للفناء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Wanasahonline LiveStream

مشاهدة مباراة الامارات واليابان بث مباشر بتاريخ 23-03-2017 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018

مشاهدة مباراة الامارات واليابان بث مباشر بتاريخ 23-03-2017 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 القناة ...