fbpx
اخبار عاجلةوجه مصر

مسيرات نسائية ضخمة في الولايات المتحدة ضد تنصيب ترامب

مسيرات نسائية ضخمة في الولايات المتحدة ضد تنصيب ترامب
مسيرات نسائية ضخمة في الولايات المتحدة ضد تنصيب ترامب

نشر موقع “روسيا اليوم” أن العديد من الولايات الأمريكية شهدت مسيرات نسائية ضخمة احتجاجا على وصول دونالد ترامب إلى سدة الحكم في البلاد.

وبلغت هذه التظاهرات ذروتها في واشنطن حيث تجمع مئات الألاف من النساء والرجال، في الساحة المقابلة للكونغرس (الكابيتول) حيث تم تنصيب ترامب الجمعة رئيسا للولايات المتحدة.
وبدا عدد المشاركين في تظاهرات السبت أكبر من الحشود التي ظهرت في اليوم السابق خلال مراسم تنصيب ترامب على مدرجات مبنى الكونغرس.

وشارك عدد من الفنانين المناهضين لترامب في حفل مخصص للمسيرة، وفي مقدمتهم النجمة مادونا، التي وجهت كلاما لاذعا للرئيس الأمريكي الجديد.

هذا وأعلنت منظمات خروج نحو 300 “مسيرة شقيقة” في مدن أخرى في الولايات المتحدة، بينها نيويورك وبوسطن ولوس أنجلوس وسياتل ودنفر، تحت شعار “ويمنز مارش” أي “مسيرة النساء”.

وأعلن شعراء وكتاب في حوالى ثلاثين ولاية أميركية عن استعدادهم لقراءة نصوص أمام الحشود لإدانة ترامب، في التظاهرات التي دعت إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدة تدعى تيريزا شوك وهي محامية متقاعدة وتعيش في هاواي.

من جهتهم أكد منظمون أن حوالى 600 تظاهرة جرت يوم السبت في مختلف دول العالم احتجاجا على تصريحات ترامب ضد المرأة وكذلك ضد المهاجرين والمسلمين.

وتجمع نحو 100 ألف شخص في وسط لندن في مسيرة تضامنية ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات من بينها “الحب أقوى” و”متحدة وليست منقسمة” و”لا للعنصرية”.
وانطلقت مسيرات أخرى في مانشستر وإدنبره ومدن بريطانية أخرى وكذلك في العاصمة الايرلندية دبلن.

مصدر الخبر:روسيا اليوم

الوسوم

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق