الرئيسية | اخبار التقنية | مصر تطلق القمر الصناعي “طيبة 1” شاهد الفيديو

مصر تطلق القمر الصناعي “طيبة 1” شاهد الفيديو

أخر تعديل في

مصر تطلق القمر الصناعي “طيبة 1”  ، ممثلة في وكالة الفضاء المصرية، في أطلاق القمر الصناعي “طيبة 1” المتخصص في الاتصالات، من قاعدة الإطلاق في مدينة كورو بإقليم جويانا الفرنسي بأمريكا الجنوبية، عبر صاروخ يحمل القمر إلى المدار الخاص به، الذي يقع على بعد 36 ألف كم من سطح الكرة الأرضية، ويتم الانفصال بعد 27 دقيقة.

مصر تطلق القمر الصناعي "طيبة 1" شاهد الفيديو

مصر تطلق القمر الصناعي “طيبة 1” شاهد الفيديو

بالتعاون بين شركة “إلينا سبيس” وشركة “إيرباص”، اطلقت مصر القمر الصناعي المصري الأول في مجال الاتصالات “طيبة 1″، يصل وزنه إلى 5.6 طن، ليقضي في مداره 15 عامًا هي عمره الافتراضي، ليعمل على تقوية شبكة الاتصالات في مصر.

جدير بالذكر أن القمر الصناعي المصري سيسهم بشكل كبير ورائع ، في نهضة بقطاع الطاقة والثروة المعدنية والتعليم والصحة، ويدعم أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب، ويوفر خدمات الإنترنت والاتصالات لبعض دول حوض النيل وشمال أفريقيا، ليدعم مسيرة مصر الأفريقية في 2019، خاصة بعد توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي واستضافتها وكالة الفضاء الأفريقية.

وبإطلاق القمر المصري “طيبة -1” ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، بما يمثل نقلة كبيرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر وفقاً لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.

الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة القومية للاستشعار

قال إن القمر الصناعي المصري طيبة 1 سيساهم في تقديم مستوى عال من تكنولوجيا الاتصالات، حيث سيعمل هذا القمر على توفير تغطية قوية لشبكة الإنترنت في مصر وتوفير الخدمات الرقمية خاصة التي تسعى لتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين وخدمات نقل البيانات بين المؤسسات المختلفة، كما سيعمل القمر الصناعي على توفير شبكة موازية تعمل على دعم الشبكة الأرضية.

إقرأ أيضا  الخميس 24 يناير إجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

وأشار الدكتور مدحت مختار أن القمر الصناعي سيعمل على توفير خدمات الإنترنت والاتصالات للأراضي المصرية كلها. كما سيقوم القمر الصناعي بتوفير خدمات الاتصالات على المستوى الدولي في دول حوض النيل والشرق الأوسط. كما أوضح أن الحد الأدنى لعمر هذا القمر هو 15 عاماً.

On its fourth flight with Ariane 5 in 2019, Arianespace will orbit two telecommunications satellites at the service of long-term customers: TIBA-1 for Thales Alenia Space and Airbus Defence and Space, on behalf of the Government of Egypt; and the GX5 satellite for the operator Inmarsat. Through this mission, Arianespace highlights its ability to be at the service of innovative satellite solutions for commercial and institutional needs. VA250 will be the 250th launch of an Ariane rocket, which lifted off for the first time on December 24, 1979.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجاح اطلاق القمر الصناعي المصري طيبة-1 واستقراره فعليا في المدار المخصص له

نجاح اطلاق القمر الصناعي المصري طيبة-1 واستقراره فعليا في المدار المخصص له

نجاح اطلاق القمر الصناعي المصري طيبة-1 واستقراره فعليا في المدار المخصص له، تهنئة لمصر وشعبها ...