الرئيسية | اخبار عاجلة | مصر والسعودية ترفضان التصعيد التركي لمُخالفتة للقانون الدولي

مصر والسعودية ترفضان التصعيد التركي لمُخالفتة للقانون الدولي

أخر تعديل في

مصر والسعودية ترفضان التصعيد التركي لمُخالفتة للقانون الدولي، التقى وزير الخارجية سامح شكري، بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية ، المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض.

مصر والسعودية ترفضان التصعيد التركي لمُخالفتة للقانون الدولي

مصر والسعودية ترفضان التصعيد التركي لمُخالفتة للقانون الدولي

صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول التطورات المُتسارعة التي تشهدها الساحة الإقليمية، لاسيما التوترات المُتصاعدة على المشهد الليبي في ضوء الخطوة الأخيرة،  المُتعلقة بالتفويض الذي منحه البرلمان التركي لإرسال قوات تركية إلى ليبيا.

مصر والسعودية ترفضان التصعيد التركي لمُخالفتة للقانون الدولي

كما تطرق الوزيران خلال اللقاء للأوضاع في العراق والتدخلات الإيرانية والتركية في المنطقة، والتهديدات التي تتعرض لها الدول العربية الشقيقة في الخليج ، واتفقا على أهمية عدم السماح للتطورات على الساحة الإقليمية ، بالتأثير سلباً على امن واستقرار الخليج العربي.

 

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره الأردني

كما التقى وزير الخارجية سامح شكري، فور وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول العربية والأفريقية ، المُطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بلقاء نظيره وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وذلك في إطار التعاون والتشاور المُستمر بين الشقيقتين مصر والأردن، وفي سياق تبادُل الرؤى حول القضايا الإقليمية.

وفي بيان صحفي فقد أعلنت وزارة الخارجية

أن الوزير ، سوف يستضيف يوم الأربعاء 8 يناير الجاري بالقاهرة، اجتماعاً تنسيقياً وزارياً يضم وزراء خارجية كل من فرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص، وذلك لبحث مُجمل التطورات المُتسارعة على المشهد الليبي مؤخراً، وسُبل دفع جهود التوصل إلى تسوية شاملة تتناول كافة أوجه الأزمة الليبية، والتصدي إلى كل ما من شأنه عرقلة تلك الجهود؛ بالإضافة إلى التباحث حول مُجمل الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

wanasahonline 20 6 2018 skm

موعد مباراة مصر والسعودية المقبلة فى كأس العالم روسيا 2018

موعد مباراة مصر والسعودية المقبلة فى كأس العالم روسيا 2018 من المنتظر أن يتقابل المنتخب ...