الرئيسية | اخبار عاجلة | مصنع كيما بأسوان إصابة 84 طالبة ومعلمة باختناقات نتيجة أنبعاث غاز

مصنع كيما بأسوان إصابة 84 طالبة ومعلمة باختناقات نتيجة أنبعاث غاز

أخر تعديل في

مصنع كيما بأسوان إصابة 84 طالبة ومعلمة باختناقات نتيجة أنبعاث غاز، أرتفع عدد المصابات بأختناقات نتيجة أنبعاث غاز من مصنع كيما القديم بأسوان الى 84 حالة أختناق، وذلك في مدرسة حسين مرسال الثانوية الفنية للبنات بمنطقة المحمودية.

مصنع كيما بأسوان إصابة 84 طالبة ومعلمة باختناقات نتيجة أنبعاث غاز

مصنع كيما بأسوان إصابة 84 طالبة ومعلمة باختناقات نتيجة أنبعاث غاز

وقد أكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، خروج 64 حالة من بين 84 طالبة ومعلمة مصابات باختناقات داخل مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بأسوان، عقب تلقي الإسعافات اللازمة.

إخلاء المدرسة فور إصابة بعض الطالبات والمعلمات باختناقات

هذا وقد وجه مدير المدرسة، بإخلاء المدرسة، فور إصابة بعض الطالبات والمعلمات باختناقات ، وأوضح إنه اتخذ القرار حفاظًا على حياة الطالبات والمعلمات، عقب وجود انبعاثات ضارة ناتجة عن مصنع كيما أسوان القديم.

مصنع كيما بأسوان إصابة 84 طالبة ومعلمة باختناقات نتيجة أنبعاث غاز

وقد كشفت وزارة قطاع الأعمال، ملابسات الواقعة التي تسببت في إصابة 86 حالة داخل إحدى المدارس في أسوان باختناقات صباح اليوم الاثنين، حيث أوضحت في بيان صادر عنها “انخفضت صباح اليوم امدادات الأكسجين لوحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم لشركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتي واكبها تغير في اتجاه الرياح نحو مدينة أسوان، حيث تأثرت المدينة ببعض الانبعاثات الصادرة من الوحدة، الأمر الذي تسبب في بعض حالات ضيق التنفس لبعض المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد إبراهيم، أجرى اتصالًا هاتفيًا بوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع، خاصة أنه تم التنبيه أكثر من مرة بخطورة الانبعاثات التي تخرج منه.

إقرأ أيضا  مباراة الأهلي ووفاق رياضي سطيف بث مباشر بتاريخ 04-10-2018 كأس زايد للأندية الأبطال

ايقاف فوري لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم

وبحسب بيان وزارة قطاع الأعمال، تم التنسيق بين وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة والتوجيه بالإيقاف الفورى لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التى أدت لزيادة الانبعاثات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.