اخبار العالماخبار عاجلة

مظاهرات تجتاح أميركا تطالب بوقف فرز الاصوات واحتساب كل صوت

الانتخابات الامريكية .... مظاهرات تجتاح أميركا

الانتخابات الامريكية …. مظاهرات تجتاح أميركا – ذكر موقع سكاي نيوز بالعربية أن العديد من المدن الأميركية شهدت مظاهرات، طالب فيها الداعمون للرئيس دونالد ترامب بوقف عملية فرز الأصوات في الانتخابات، فيما دعا المتظاهرون الداعمون لغريمه الديمقراطي جو بايدن، بالاستمرار بالعملية و”احتساب كل صوت”.

وقد امتلأت ساحة انتظار سيارات في مركز انتخابات مقاطعة ماريكوبا بمدينة فينيكس تقريبا بالمتظاهرين، حيث كان نواب العمدة يحرسون المبنى من الخارج، وعمليات الفرز بداخله.

كما ذكر الموقع أن أفراد من الحشد، هتفوا وهم يرتدون ملابس عليها صورة ترامب: “فوكس نيوز مقرفة”، معربين عن غضبهم من الشبكة التي أعلنت أن جو بايدن هو الفائز في أريزونا.

وانضم عضو مجلس النواب الأميركي بول جوسارلـ مظاهرات تجتاح أميركا ، وهو جمهوري من أريزونا ومؤيد قوي لترامب، إلى الحشد، قائلا: “لن ندع هذه الانتخابات تُسرق. نقطة”، حسبما ذكر الموقع.

المزيد عن الانتخابات الامريكية ومظاهرات تجتاح أميركا

وذكر موقع اليوم السابع أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت إن المحتجين نظموا مسيرات فى شوارع العديد من المدن الأمريكية فى الساعات الأولى من صباح اليوم ردا على مساعى الرئيس ترامب للطعن على عد الأصوات فى انتخابات الرئاسة الأمريكية التى أجريت يوم الثلاثاء، وفى مدينة مينابوليس بولاية مينسوتا، قام المحتجون بقطع الطريق الحر، مما أدى إلى اعتقالات، وفى مدينة بورتلاند بولاية أوريجون تجمع المئات للاحتجاج على ما وصف بمحاولات الرئيس التدخل فى فرز الأصوات، بينما احتجت مجموعة أخرى ضد الشرطة وطالبت بالعدالة العرقية وقاموا بتحطيم نوافذ المتاجر وواجهوا ضباط الشرطة وقوات الحرس الوطنى في ردود أفعال مظاهرات تجتاح أميركا.

وذكر الموقع أيضا أن مدينة فونيكس بولاية أريزونا تجمع 159 من أنصار ترامب، بعضهم مسلحين خارج مكتب التسجيل بالمقاطعة حيث يتم مراقبة فرز الأصوات عن قرب، مما يمكن أن يحدد نتيجة الانتخابات.

وفى مدينة ديترويت، تجمع أنصار ترامب خارج أحد مراكز عد الأصوات وطالبوا المسئولين بوقف عد بطاقات الاقتراع، وذلك بعدما قامت حملة الرئيس بإقامة دعوى قضائية لوقف التصويت فى ميتشيجان.

تابع: الانتخابات الامريكية …. مظاهرات تجتاح أميركا

اما فى مدينة نيويورك، فقد عقد المحتجون مظاهرة سلمية فى مانهاتن تطالب بعد جميع الأصوات وبالعدالة العرقية لكن وقعت صدامات عنيفة بين المجتجين والشرطة أدت لاحقا إلى إغلاق المرور ودفع الشرطة المجتجين إلى الأرصفة واعتقال 20 شخصا على الأقل.

وفى بورتلاند ايضا ، حمل المئات لافتات كتبوا عليها “التصويت انتهى والمعركة مستمرة” ومضوا فى مسيرة أخرى تطالب باحتساب كافة الأصوات، أعرب فيها المتحدثون عن مخاوفهم من أن ترامب الذى خسر ولاية أوريجون يجاول تخريب الانتخابات ومنع احتساب الأصوات فى ولايات أخرى.

مظاهرات تجتاح أميركا تطالب بوقف فرز الاصوات واحتساب كل صوت

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى