مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش مصادر أميركية تؤكد ذلك


أخر تعديل في

مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش مصادر أميركية تؤكد ذلك، بث التلفزيون الرسمي العراقي لقطات مصورة وذكر إنها للغارة الأميركية التي نُفذت في سوريا وقتلت البغدادي، بعد أن أكدت عدة مصادر أميركية، الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي.

مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش مصادر أميركية تؤكد ذلك

مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش مصادر أميركية تؤكد ذلك

وقد أظهرت لقطات تم تصويرها بالنهار ، حفرة في الأرض ناتجة عن غارة، وأيضا ملابس ممزقة وملطخة بالدماء.

وأعلنت وكالة الأنباء العراقية أن مصدرا استخباراتيا أكد مقتل زعيم التنظيم، وأكدت أن مصدرا أمنيا أعلن مقتل غزوان الراوي، وهو المسؤول الأمني الخاص بزعيم تنظيم داعش في العملية ذاتها.

كما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر موثوقة ، إن معلومات استخباراتية كانت لدى وكالة الاستخبارات الأميركية ، واستخبارات “الإدارة الذاتية” لشمال وشمال شرقي سوريا حول وجود قيادات من الصف الأول لداعش في منطقة باريشا، إلا أن العملية تأخرت على الرغم من وجود معلومات استخباراتية بسبب انطلاق العملية العسكرية التركية شرق الفرات.

وقد أوضحت قناة NBC الأميركية أن الولايات المتحدة دمرت المبنى الذي كان فيه البغدادي قرب باريشا في إدلب قبل أن تقوم بعملية إنزال لجمع الأدلة من الموقع. كما نفذت غارة جوية على موكب سيارات بالقرب من المكان.

وأضافت أن البغدادي قتل بعد أن فجّر سترته الناسفة إثر اقتراب عناصر القوات الخاصة الأميركية منه، بعد تنفيذهم إنزالاً جوياً لقتله، وقد سويت البناية التي كان فيها بالأرض.

 

أخبار ذات صلة بالموضوع

ترامب يؤكد مقتل زعيم “داعش” ويشكر روسيا على إسهامها في العملية

مصدر الخبر: وكالات متعددة


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.